رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. العمالة الإثيوبية في مرمى الأمن السعودي

فيديو.. العمالة الإثيوبية في مرمى الأمن السعودي

العرب والعالم

الحملات الأمنية السعودية على العمالة الأجنبية

فيديو.. العمالة الإثيوبية في مرمى الأمن السعودي

أسامة إبراهيم 12 نوفمبر 2013 13:49

انتهت الأجهزة الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض السعودية من الإجراءات الأمنية المتعلقة بترحيل العمالة الإثيوبية من مخالفي نظام العمل والإقامة الذين سلموا أنفسهم طواعية للجهات الأمنية في الرياض البالغ عددهم نحو 17 ألف عامل أغلبهم نساء وأطفال.


وأكد العميد ناصر بن سعيد القحطاني، الناطق الإعلامي لشرطة الرياض، أن الأشخاص الذين حضروا طواعية لمركز الإيواء من المخالفين من العمالة الإثيوبية بدءاً من يوم الأحد قد بلغ عددهم 17 ألف شخص، وتم تجهيز مقرات لإقامتهم والعمل جار على إنهاء إجراءاتهم وتسهيل إعادتهم إلى بلادهم.


وكانت السلطات السعودية قامت خلال اليومين الماضيين بترحيل أول الدفعات من الذين سلموا أنفسهم وليس عليهم قضايا أو ساهموا في أحداث الشغب التي شهدتها بعض مناطق تجمعهم في العاصمة السعودية، مما أدى إلى مصرع شخصين وجرح العشرات.


وتستمر مراكز الإيواء في استقبال المئات من الذين يسلمون أنفسهم طواعية، حيث تعمل الأجهزة الأمنية المختصة في الشرطة السعودية على حراسة المواقع التي تم إعدادها لهذا الغرض، وتوفير جميع وسائل الأمن والمراقبة وحماية جميع سكان الأحياء القريبة من مواقع إقامتهم.


ويخضع طالبو الترحيل لفتح سجلات أمنية لهم تتضمن معلومات كاملة عنهم، إضافةً إلى خضوعهم للفحص بنظام بصمة العين والأصابع وحفظ سيرة متكاملة عن كل شخص قبل إنهاء إجراءات ترحيله.


وتقوم اللجان المعنية بمتابعة ملف ترحيل المخالفين بإشعار سفارة بلادهم في الرياض للوقوف على إجراءات الترحيل وتحصيل حقوقهم ممن يوجد لديه كفيل أو يرغب في متابعة حقوقه عن طريق السفارة عقب ترحيله، حيث استقبلت اللجنة السفير الإثيوبي بالرياض وجرى إطلاعه على سير إجراءات الذين سلموا أنفسهم طواعية، وبعض الممارسات السلبية التي شارك فيها عدد من مثيري الشغب.


وتواصل قوات الأمن حملاتها بإقامة نقاط تفتيش للمركبات والمارة، وتكثيف التواجد الأمني بالقرب من المدارس لتسهيل حركة تنقل الطلاب والطالبات لمدارسهم داخل حي منفوحة مقر تجمع العمالة المخالفة، وذلك لحماية سكان الحي والأحياء المجاورة.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=_Af2pDE5bVE
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان