رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دي ميستورا يطالب الأطراف السورية بالعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254

دي ميستورا يطالب الأطراف السورية بالعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254

العرب والعالم

دي ميستورا

دي ميستورا يطالب الأطراف السورية بالعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254

وكالات 23 فبراير 2017 22:03

طالب المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، اليوم الخميس، الأطراف السورية بالعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254، المتضمن لمسائل الحوكمة والدستور والانتخابات.


جاء ذلك في كلمة ألقاها المبعوث الأممي خلال الجلسة الافتتاحية، لمفاوضات جنيف 4 حول الأزمة السورية، التي انطلقت، مساء اليوم الخميس، حسب "الأناضول".


وحضر جلسة المفاوضات كل من الأطراف السورية، وممثلو أعضاء دول مجلس الأمن، ومجموعة دول الاتصال والدعم حول سوريا.


وأضاف دي ميستورا أنَّ الشعب السوري بحاجة شديدة لإنهاء النزاع وينتظر وضع حد لمعاناته.


وشدَّد على أنَّه ليس هناك أي حل عسكري للأزمة السورية، وقال: "الحل الوحيد هو الحل السياسي، وهذه هي الحقيقة القائمة حتى الآن منذ اندلاع النزاع قبل ست سنوات".

وعن مسار المفاوضات، صرَّح دي ميستورا: "مجلس الأمن حثَّ الجميع، ولا سيما الأطراف السورية، للمشاركة بالمفاوضات بحسن نية، ودون شروط مسبقة".


وأضاف: "القرار 2254 يكلف الأمم المتحدة تحديدًا بتجميع ممثلين من الحكومة والمعارضة بالدخول في مفاوضات حقيقية، والدخول في انتقال سياسي بعملية انتقال تحددها الأمم المتحدة، ويقودها السوريون".


ولفت إلى أنَّ الساعات الأخيرة شهدت تقدُّمًا تمثل في الوصول إلى وفد موحد وشامل للمعارضة، والقرار 2254 يحدد جدول أعمال واضح، عن الحوكمة والدستور والانتخابات، ويحدد المفاوضات، وهذا ما ينبغي مناقشته بتفاصيله بعد هذا الاجتماع الافتتاحي.


وأمس الأربعاء، قال المبعوث الأممي إلى سوريا إنَّه لا يتوقع اختراقًا في الجولة الحالية من المحادثات السورية.


وأشار دي ميستورا إلى أنَّ روسيا طلبت رسميًّا من النظام السوري، وقف القصف الجوي خاصة خلال فترة المحادثات للمناطق الخاضعة لاتفاق وقف إطلاق النار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان