رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مساعدات إيطالية طارئة لليمنيين بنحو مليون يورو

مساعدات إيطالية طارئة لليمنيين بنحو مليون يورو

العرب والعالم

مساعدات لليمنيين

مساعدات إيطالية طارئة لليمنيين بنحو مليون يورو

وكالات 23 فبراير 2017 21:51

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجلينو ألفانو، اليوم الخميس، منح مساعدات عاجلة للسكان اليمنيين بما يقرب من مليون يورو.


وقال ألفانو - في بيانٍ صادر باسمه، حسب "الأناضول": "لقد أصدرت تعليمات بتخصيص مساعدات طارئة لليمن من خلال إدارة التعاون التابعة للوزارة، بما يقرب من مليون يورو لتمويل التدابير الإنسانية التي سيتم تنفيذها من قبل المنظمة الدولية للهجرة وصندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية".


وأضاف أنَّ هذه المساهمة الإنسانية ستوجه لصالح التعليم ومجالات الوقاية والمساعدة لضحايا العنف كبادرة ملموسة من التضامن والاهتمام من إيطاليا لأكثر الفئات ضعفًا من الشعب اليمني، أي الضحايا الأبرياء للصراع الدائر منذ ما يقرب من عامين.


وتابع: "على وجه التحديد، سيقسم المبلغ إلى جزء أول بقيمة 642 ألف يورو لصالح المنظمة الدولية للهجرة، لإعادة تأهيل المرافق المدرسية للأطفال النازحين ودعم المعلمين مع اللوازم المدرسية في محافظتي شبوة ولحج".


واستطرد: "أمَّا التمويل الثاني فسيكون بقيمة 350 ألف يورو لصالح صندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية لتوفير خدمات استشارية، والدعم النفسي والرعاية التوليدية الطارئة والعيادات المتنقلة وتوزيع مستلزمات النظافة لصالح للنساء والفتيات في سن مبكرة".


وأشار البيان إلى أنَّه خلال ما يقرب من سنتين تقريبًا على بدء الصراع والأزمة الإنسانية في اليمن، قيَّمت الأمم المتحدة مستوى فداحة الوضع في البلاد عند الدرجة 3، وهو الحد الأقصى، حيث يعاني حاليًّا أكثر من 18 مليون شخص من أصل 27، من نقص الخدمات الأساسية، ولا سيَّما الصحة والتعليم.


ويشهد اليمن حربًا منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثي" والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلِّفةً أوضاعًا إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أنَّ 21 مليون يمني "80% من السكان" بحاجة إلى مساعدات.


وأسفر النزاع - إضافةً إلى الأزمات الاقتصادية والاجتماعية المتعددة - عن مقتل سبعة آلاف شخص، وإصابة نحو 35 ألفًا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان