رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مجلس الأمن يمدد العقوبات ضد «الحوثي - صالح» في اليمن

مجلس الأمن يمدد العقوبات ضد «الحوثي - صالح» في اليمن

وكالات 23 فبراير 2017 20:58

قرر مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، تمديد العقوبات الدولية ضد جماعة أنصار الله "الحوثي" والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح لمدة سنة إضافية.


وحسب "روسيا اليوم"، تبنى أعضاء المجلس بالإجماع قرارًا يقضي بتمديد الإجراءات المنصوص عليها في القرار 2216 الذي تمَّ تبنيه قبل عامين والذي فرض تقييدات عدة ضد أشخاص قال إنَّهم يزعزون الاستقرار في اليمن، حتى 28 فبراير 2018. 


وأكَّد القرار العمل ببنود القرار 2216 المؤرخ في 14 أبريل 2015، والذي فرض حظرًا على توريد أسلحة للمتمردين اليمنيين وسمحت للدول بمصادرة الأسلحة المضبوطة.


وتمثَّلت العقوبات المفروضة بموجب القرار 2216 تجميد أرصدة وحظر السفر للخارج، طالت زعيم "الحوثيين" عبد الملك الحوثي، ونجل الرئيس السابق أحمد علي عبد الله صالح، القائد السابق للحرس الجمهوري اليمني، المتهمين بـ"تقويض السلام والأمن والاستقرار" في اليمن.


وأكَّد أعضاء مجلس الأمن عزمهم على متابعة تطورات الأوضاع في اليمن واستعدادهم لإعادة النظر في العقوبات، بما في ذلك من أجل تشديدها أو تصحيحها أو تجميدها أو إلغائها، وفقًا لتطور الأوضاع في البلاد.


ودعا المجلس جميع الأطراف اليمنية إلى إظهار تمسكهم بتسوية خلافاتهم عبر حوار ومشاورات ورفض العنف كوسيلة لتحقيق أهداف سياسية والامتناع عن الاستفزازات.


وأعرب القرار عن دعم مجلس الأمن لمهمة الوساطة التي يقوم بها المبعوث الدولي الخاص إلى الشأن اليمني إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان