رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيا تعلن بدء عمليات تطهير الباب السورية بعد استعادتها من «داعش»

تركيا تعلن بدء عمليات تطهير الباب السورية بعد استعادتها من «داعش»

العرب والعالم

الجيش السوري الحر

تركيا تعلن بدء عمليات تطهير الباب السورية بعد استعادتها من «داعش»

وكالات 23 فبراير 2017 20:06

أعلن وزير الدفاع التركي فكري إشيق، اليوم الخميس، بدء عمليات تطهير مدينة الباب شمالي سوريا بعد سيطرة الجيش السوري الحر المدعوم من أنقرة، من تنظيم الدولة "داعش".


ونقلت "رويترز" عن الوزير التركي قوله لوسائل إعلام محلية، حسب "سكاي نيوز عربية"، إنَّ مقاتلي المعارضة سيطروا بالكامل على المدينة، ويعملون على رصد وإزالة الألغام.


وبدأ مقاتلو الجيش السوري الحر بدعم من طائرات حربية ودبابات وقوات خاصة تركية، بإخراج مقاتلي تنظيم "الدولة" من منطقة الحدود التركية، قبل أن تشن هجومها على مدينة الباب في ديسمبر الماضي.


وكان الجيش التركي قد أعلن، أمس الأربعاء، أنَّ 56 مسلحًا من عناصر تنظيم "الدولة" قتلوا على يد قوات تدعمها أنقرة في أنحاء مدينة الباب، وفي غارات جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.


وتقع الباب، وهي معقل للتنظيم المتشدد، على بعد 30 كيلو مترًا من الحدود التركية، وهي الهدف الرئيسي للحملة التي أطلقتها أنقرة مع مقاتلين من المعارضة في أغسطس الماضي لطرد المتشددين من أراض قرب حدودها ومنع مقاتلين أكراد من تحقيق المزيد من المكاسب.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان