رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بوتين: يجب حل الأزمة السورية بعيدًا عن أي تدخُّل خارجي

بوتين: يجب حل الأزمة السورية بعيدًا عن أي تدخُّل خارجي

العرب والعالم

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين: يجب حل الأزمة السورية بعيدًا عن أي تدخُّل خارجي

وكالات 23 فبراير 2017 18:18

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى منع أي تدخُّل خارجي في سوريا لدى حل مسألة الحفاظ على وحدتها، مشيرًا إلى أنَّ هدف موسكو في سوريا هو حماية ما أسماها "السلطة الشرعية" ومحاربة ما دعاه "الإرهاب".


وخلال لقاء أجراه مع ضباط الأسطول الشمالي الروسي الذين شاركوا في مهمات عسكرية قبالة سواحل سوريا، قال الرئيس بوتين، الخميس، حسب "روسيا اليوم": "أداء ضباط البحرية الروسية كبَّد المسلحين الإرهابيين في سوريا خسائر جسيمة، ما أسهم في تهيئة الظروف لمواصلة المفاوضات بين المعارضة والحكومة السورية".


وأضاف: "مهمة قطعات البحرية الروسية قبالة سواحل سوريا جرت في ظروف معقدة بسبب محاولات بعض شركائنا المزعومين لعرقلة جهودنا في مواجهة الإرهاب الدولي بدلا من أن يساعدونا".


وأكَّد بوتين أنَّ ضباط البحرية الروس نجحوا في أداء مهامهم العسكرية التي جربت فيها للمرة الأولى أنواعًا مستحدثة من الأسلحة، بما فيها النسخة البحرية من طائرة "ميج-29" وأسلحة شديدة الدقة.


ولفت إلى أنَّ أعدادًا هائلة من المسلحين المنحدرين من الجمهوريات السوفيتية السابقة، ومن روسيا نفسها، تراكموا في أراضي سوريا حسب تعبيره، موضحًا أنَّ معطيات الاستخبارات تشير إلى وجود حوالي أربعة آلاف مسلح جاؤوا من روسيا، ونحو خمسة آلاف آخرين جاؤوا من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة في سوريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان