رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير دفاع تركيا: الجيش السوري الحر يسيطر «تقريبًا» على مدينة الباب بالكامل

وزير دفاع تركيا: الجيش السوري الحر يسيطر «تقريبًا» على مدينة الباب بالكامل

العرب والعالم

أحد مسلحي الجيش السوري الحر

وزير دفاع تركيا: الجيش السوري الحر يسيطر «تقريبًا» على مدينة الباب بالكامل

وكالات 23 فبراير 2017 17:08

أعلن وزير الدفاع التركي فكري إشيق أنَّ قوات الجيش السوري الحر سيطرت على كامل مدينة الباب السورية تقريبًا، بدعم القوات المسلحة التركية في إطار عملية "درع الفرات".


جاء ذلك في تصريحاتٍ أدلى به إشيق، في إطار جولة له لولاية إزمير غربي البلاد، حسب "الأناضول"، اليوم الخميس، حيث أوضح أنَّ قوات الجيش الحر دخلت مركز "مدينة الباب".


وأضاف أنَّ قوات المعارضة السورية بالتعاون مع وحدات من الجيش التركي، تجري أعمال البحث والتمشيط في المدينة.


وتابع: "عند الانتهاء من عمليات التمشيط سنقول حينها إنَّ الباب تطهرت بالكامل من عناصر داعش.. لم يعد هناك حاجة لوقت كثير، اليوم دخلت القوات إلى مركز المدينة".


وفيما يتعلق بعملية الرقة، طالب إشيق بتنفيذ عملية الرقة عبر استخدام قوات تتشكل من الجيش السوري الحر وسكان المدينة الأصليين.


ولفت إشيق في هذا السياق، إلى أنَّ العرب يشكِّلون أكثر من 90% من مجموع سكان المدينة، مشدِّدًا على ضرورة أن تكون القوات التي ستحرر المدينة من العرب وسكان المنطقة في هذا الإطار.


وأكَّد أنَّ حكومة بلاده ستقدِّم الدعم اللازم في حال تنفيذ العملية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي.


ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس شمالي سوريا، تحت اسم "درع الفرات".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان