رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

المعارضة السورية تعلن السيطرة على مدينة الباب بالكامل

المعارضة السورية تعلن السيطرة على مدينة الباب بالكامل

العرب والعالم

قوات من المعارضة السورية بمدينة الباب

بالتعاون مع القوات المسلحة التركية

المعارضة السورية تعلن السيطرة على مدينة الباب بالكامل

وكالات 23 فبراير 2017 13:32

أعلنت فصائل المعارضة السورية ظهر اليوم الخميس السيطرة على مدينة الباب بشكل كامل ودحر تنظيم داعش منها، إثر معارك عنيفة بين الطرفين.

 

وتمكنت المعارضة من السيطرة على المربع الأمني بعد حرب شوارع خاضتها ضد التنظيم، وقد بدأت فرق الهندسة بتفكيك الألغام والعبوات التي زرعها التنظيم في مدينة الباب.

 

وأعلن المستشار القانوني للجيش السوري الحر أسامة أبو زيد، الخميس، السيطرة على مدينة الباب، وغرد على حسابه الخاص بتويتر، قائلا: "مدينة الباب محررة بالكامل بعد معارك ضارية خاضها أبطال الجيش السوري الحر في مواجهة تنظيم داعش".

 

وكان الجيش التركي ذكر، الأربعاء، أن 56 من متشددي داعش قتلوا، على يد قوات تدعمها أنقرة، في أنحاء مدينة الباب، وفي غارات جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

 

وتقع الباب، وهي معقل للتنظيم المتشدد، على بعد 30 كيلومترًا من الحدود التركية، وهي الهدف الرئيسي للحملة التي أطلقتها أنقرة مع مقاتلين من المعارضة في أغسطس الماضي لطرد المتشددين من أراضٍ قرب حدودها ومنع مقاتلين أكراد من تحقيق المزيد من المكاسب.

 

يذكر أن عملية درع الفرات أطلقها الجيش التركي في أغسطس من العام الفائت بالتنسيق مع فصائل المعارضة السورية تمكنت من خلالها السيطرة على مدينتي جرابلس والراعي الحدوديتين وعدة قرى أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان