رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اجتماع مغلق بين المعارضة السورية دي ميستورا قبيل انطلاق "جنيف4"

اجتماع مغلق بين المعارضة السورية دي ميستورا قبيل انطلاق "جنيف4"

وكالات 23 فبراير 2017 12:41

يعقد وفد المعارضة السورية، اليوم الخميس، لقاءًا مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، بمقر الأمم المتحدة في جنيف، قبيل جلسة افتتاح المفاوضات المرتقبة بعد ظهر اليوم.

 

وقالت مصادر في المعارضة، لوكالة "الأناضول"، إن الشخصيات التي ستلتقي دي ميستورا هي يحيى القضماني، نائب المنسق العام لهيئة التفاوض العليا التابعة للمعارضة، رئيس وفد المفاوضات نصر الحريري، وكبير المفاوضين محمد صبرا.

 

وأوضحت المصادر أن اللقاء سيكون مخصصاً لمناقشة جدول الأعمال والأمور التقنية المتعلقة بمفاوضات جنيف4.

 

ووصل إلى مقر الأمم المتحدة، في وقت سابق، رئيس وفد النظام السوري للمفاوضات بشار الجعفري برفقة عدد من الممثلين عن النظام للمشاركة في المفاوضات.

 

ومن المقرر أن تنطلق، بعد ظهر اليوم، بجنيف، جولة جديدة من المفاوضات بين النظام السوري وجماعات المعارضة بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

 

وأمس الأربعاء، قال دي ميستورا، إنه لا يتوقع اختراقاً في الجولة الحالية من المحادثات السورية في جنيف.

 

وأشار إلى أن روسيا طلبت رسمياً من النظام السوري، وقف القصف الجوي خاصة خلال فترة المحادثات للمناطق الخاضعة لاتفاق وقف إطلاق النار.

 

واعتبر دي ميستورا أنه "لا تزال هناك صعوبات، ووقف إطلاق النار الحالي هش، ولكن مع ذلك فهو قائم إلى حد كبير، ولولا ذلك لما تمكنا من إجراء المحادثات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان