رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 20 مدنيا في قصف للنظام السوري على حي تشرين

مقتل 20 مدنيا في قصف للنظام السوري على حي تشرين

العرب والعالم

قصف في سوريا

مقتل 20 مدنيا في قصف للنظام السوري على حي تشرين

وكالات ـ الأناضول 22 فبراير 2017 23:10

قتل 20 شخصا وجرح 100 آخرون في قصف صاروخي للنظام السوري على حي تشرين شرقي العاصمة دمشق، قبيل انعقاد مباحثات جنيف 4 بين النظام والمعارضة غدا الخميس بمدينة جنيف السويسرية.

 

وقال خالد شريف، أحد مسؤولي الدفاع المدني(معارضة) في الغوطة الشرقية بمحافظة ريف دمشق، إن قوات النظام السوري قصفت اليوم الأربعاء حي تشرين الخاضع لسيطرة المعارضة شرقي دمشق بـ 20 صاروخ أرض-أرض، ما أدى إلى مقتل 20 شخصا وإصابة 100 آخرين بجروح.

 

وأضاف شريف أن "قوات النظام تقصف منذ أسبوع، حي تشرين بالصواريخ وقذائف الهاون، فيما تحاول فرق الدفاع المدني إنقاذ العالقين تحت أنقاض المباني المهدمة".

 

واعتباراً من 30 ديسمبر الماضي، دخل اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ، بعد موافقة النظام السوري والمعارضة عليه، بفضل تفاهمات تركية روسية، وبضمان الدولتين.

 

وخلال الاجتماع الخاص بسوريا والذي عقد في عاصمة كازاخستان "آستانة" يومي 23 و24 يناير الماضي، تم التفاهم على تشكيل آلية ثلاثية بين تركيا وروسيا وإيران، لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا الذي عادة ما تقوم قوات النظام والمجموعات الإرهابية الأجنبية الموالية له بخرقه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان