رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وفد المعارضة السورية يصل جنيف للمشاركة في المباحثات

وفد المعارضة السورية يصل جنيف للمشاركة في المباحثات

العرب والعالم

الأمين العام السابق لائتلاف قوى الثورة السورية نصر الحريري

وفد المعارضة السورية يصل جنيف للمشاركة في المباحثات

وكالات ـ الأناضول 22 فبراير 2017 18:53

وصل وفد المعارضة السورية إلى جنيف، اليوم الأربعاء، لحضور المباحثات المرتقب أن تنطلق غدا الخميس.

 

ومن المنتظر أن يعقد وفد المعارضة، في وقت لاحق اليوم، في مقر إقامته في فندق "كراون بلازا"، اجتماعاً تشاورياً برئاسة نصر الحريري رئيس الوفد وعضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

 

وبحسب مصادر في المعارضة، فضلت عدم ذكر اسمها، فإن "وفد المعارضة سيرفع عدد ممثلي منصتي القاهرة وموسكو، من شخص كما كان متفقا عليه سابقا إلى 3، حيث سيشارك من منصة موسكو حمزة منير، وعباس حبيب، والثالث سيكون إما يوسسف سليمان، أو نمردو سليمان، ومن منصة القاهرة، سيشارك جهاد مقدسي، وجمال سليمان، ومنير درويش".

 

وأوضحت المصادر أن المعارضة رفضت زيادة أسماء الممثلين عن المنصتين المذكورتين إلى أكثر من ذلك.

 

وأضافت أن "المعارضة تصر على تناول مسألة الحكومة الانتقالية، التي نص عليها قرار مجلس الأمن 2254 في المباحثات، وترك مسألة الدستور والانتخابات التي طرحها المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لتلك الحكومة".

 

وكانت يارا شريف المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أعلنت، يوم الجمعة الماضي، أن المباحثات ستركز على الحكم والدستور الجديد والانتخابات.

 

وكانت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة والمظلة الأكبر الممثلة لها، اختارت الوفد المفاوض منتصف الشهر الجاري، ليتألف من 21 عضوا ضمن الوفد المفاوض، و20 عضوا ضمن الوفد الاستشاري، قبل رفع ممثلي منصتي القاهرة وموسكو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان