رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الحشد الشعبي" يعلّن انتهاء عملية محدودة غرب الموصل

الحشد الشعبي يعلّن انتهاء عملية محدودة غرب الموصل

العرب والعالم

عناصر مليشيا الحشد الشعبي في تلعفر

"الحشد الشعبي" يعلّن انتهاء عملية محدودة غرب الموصل

وكالات ـ الأناضول 22 فبراير 2017 18:24

أعلن الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، انتهاء جزئياً لمعارك المرحلة السادسة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي شمال غربي قضاء تلعفر بالموصل، مشيراً أن العمليات العسكرية القادمة ستنطلق باتجاه شرق تلعفر.

 

وقال أحمد الأسدي، المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي (مليشيا شيعية تابعة للحكومة)، في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة بغداد، إن "قطعات (وحدات) الحشد بدأت، صباح اليوم، بعملياتها ضمن المرحلة السادسة نحو عدد من القرى (في تلعفر) لتحريرها".

 

ولفت إلى أن "تلك القرى كان العدو يتحرك منها بقوة خلال الأيام الماضية بإتجاه خطوط الصد التي يمسكها (يتمركز بها) الحشد".

 

وأضاف الأسدي، أنه "منذ انطلاق عمليات المرحلة السادسة، والتقدم مستمر والعمليات العسكرية تحقق انتصارات"، مبيناً أنه "تم تحرير قرى الشريعة الشمالية والشريعة الجنوبية وكذلك عين طلاوي".

 

وأوضح أن "القطعات العسكرية التابعة للحشد الشعبي، (باتت) قريبة من قضاء تلعفر من الموقع الجنوب غربي".

 

من جهته، أكد نائب قائد الحشد، أبو مهدي المهندس، أن الصفحة الأولى (عملية محدودة) من المرحلة السادسة لعمليات غرب تلعفر حققت أهدافها، مؤكدا أن المعارك القادمة ستنطلق باتجاه شرق قضاء تلعفر.

 

وقال في بيان له "عمليات غرب الموصل حققت أهدافها ضمن الصفحة الأولى، وسنتقدم خلال الأيام القادمة لتنفيذ الصفحات المقبلة، وسنبدأ بشرق تلعفر".

 

وأضاف المهندس، إن "هذه بداية ومقدمة لتحرير كامل غرب الموصل وتلعفر والسيطرة عليهما" مؤكدا أن "العملية ستكون طويلة وتحتاج لجهد طويل من قبل الجيش والشرطة ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي".

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الحشد الشعبي في بيان له، انطلاق الصفحة الأولى (عملية محدودة) من المرحلة السادسة من عملياته العسكرية في المحور الغربي للموصل، إذ شنّت فصائله هجوما كبيراً من 4 محاور غربي تلعفر ذات الأغلبية التركمانية، واستعادت قرية الشريعة، بدعم من الطيران العراقي.

 

وبدأت القوات العراقية، الأحد الماضي، عمليات اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل (المعقل الرئيس لتنظيم داعش) وتمكنت من تحرير عدد من القرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان