رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

احتجاز رهائن بالرياض.. تعرف على التفاصيل

احتجاز رهائن بالرياض.. تعرف على التفاصيل

العرب والعالم

شرطة الرياض

احتجاز رهائن بالرياض.. تعرف على التفاصيل

متابعات 22 فبراير 2017 15:25

نجحت شرطة منطقة الرياض في إنقاذ سيدة سعودية وابنتها وخادمتها احتجزوا رهائن من قبل مسلح داخل منزلهم جنوبي الرياض، وشهدت العملية تبادل إطلاق النار وإنزال على سطح المبنى من قبل رجال الأمن والسيطرة على المسلح، دون إصابات من الطرفين.


وأعلنت شرطة منطقة الرياض في بيان لها اليوم (الأربعاء) عن تنفيذها عملية اقتحام ناجحة لأحد المباني السكنية غرب العاصمة الرياض وتحرير امرأة سعودية وابنتها وعاملة منزلية كانوا محتجزين بداخله، والسيطرة على محتجزهم (سعودي الجنسية في العقد الرابع من العمر) وبحوزته سلاح ناري وذخيرة حية، وفقا لما ذكرته جريدة عكاظ.
 

وقالت إن تفاصيل الحادثة تعود عندما تلقى مركز شرطة العريجا نداءات استغاثة من امرأة سعودية تفيد عن قيام طليقها باحتجازها وابنتها وعاملتها المنزلية داخل المنزل وإطلاق النار عليهم، وتهديدهم بسلاحين يحملهما من نوع رشاش ومسدس.


وأضافت أن شرطة منطقة الرياض قامت على الفور بدراسة الموقف وتحليل كافة المعلومات وتشكيل قوة أمنية بإسناد من قوة المهمات والواجبات الخاصة والدفاع المدني، للتعامل مع البلاغ بما يقتضيه الموقف مع الحرص على سلامة المحتجزين وعدم تعرضهم لأي أذى، وبالانتقال للموقع شوهد الجاني أمام البوابة الرئيسية، حيث بادر بإطلاق النار والتحصن داخل المبنى.


وذكر بيان شرطة منطقة الرياض أنه على إثر ذلك قامت القوة المكلفة بالمهمة بمباشرة خططها الميدانية لتحرير المحتجزين، وذلك من خلال إحداث فتحة في جدار المبنى بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بمنطقة الرياض، كما قامت بعملية إنزال على سطح المبنى واقتحامه ومباغتة الجاني والسيطرة عليه وضبطه بعد قيامه بإطلاق النار باتجاه فريق المداهمة حال مشاهدته لهم، دون وقوع أية إصابات.


وكشفت شرطة منطقة الرياض أنه تم العثور على نوعين من الأسلحة (رشاش ومسدس) ومخزنين وعدد من الذخيرة الحية، مؤكدة أنه تم القبض على الجاني، وإيقافه بمركز الشرطة المختص وتحريز الأسلحة والذخيرة المضبوطة، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض لإكمال اللازم حسب الاختصاص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان