رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بسبب السيول.. عزل مسؤول سعودي من منصبه

بسبب السيول.. عزل مسؤول سعودي من منصبه

العرب والعالم

سيول عسير

بسبب السيول.. عزل مسؤول سعودي من منصبه

متابعات 22 فبراير 2017 12:57

أعفى وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ، اليوم الأربعاء، وكيل أمانة منطقة عسير للتعمير والمشاريع من منصبه.


وتعرضت عسير، خصوصًا أبها، لتضرر شديد بعد هطول أمطار غزيرة عليها، ما دفع الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير لعقد اجتماع عاجل بمكتبه بالإمارة، صباح الخميس الماضي، ضم عددًا من مديري الإدارات الحكومية والقطاعات الأمنية ناقش فيه الإجراءات التي اتُّخذت خلال اليومين الماضيين والاستعدادات لمعالجة مكامن الخلل.


حينها، أكد أمير منطقة عسير أن الأضرار التي نتجت عن تلك الأمطار كانت نتيجة لبعض التعديات على بطون الأودية، ولسوء التخطيط والتنفيذ في عدد من المخططات، مشيرًا إلى أنه لن يتساهل أبدًا في تطبيق العقوبات الرادعة على كل من يخالف
الأنظمة في البناء في بطون الأودية والشعاب، ولن يتساهل مع أي مسؤول تهاون في أداء واجبه.


وعلى الفور، تم الإعلان عن إنشاء مركز موحد لإدارة الأزمات، وتكون إمارة منطقة عسير مقرًّا له، ويضم في عضويته العديد من المسؤولين من الإدارات الحكومية ذات العلاقة، بحيث يباشر المركز مهامه يوميًّا وعلى مدار الساعة خلال فترة الأمطار وإعلان الطوارئ.


وطالت اتهامات أخرى تعليم عسير بالتقصير في التعامل مع أزمة الأمطار والسيول، إلا أن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، أكد أنه لم يتلقّ أي إفادة رسمية بشأن إعفاء مدير تعليم عسير، جلوي آل كركمان، ومساعده سعد الجوني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان