رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 صباحاً | الخميس 27 يوليو 2017 م | 03 ذو القعدة 1438 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تركيا: نستطيع تطهير سوريا من «داعش»

تركيا: نستطيع تطهير سوريا من «داعش»

العرب والعالم

الحرب في سوريا

تركيا: نستطيع تطهير سوريا من «داعش»

وكالات 17 فبراير 2017 21:20

أكَّد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنَّه بإمكان بلاده تطهير بقية المناطق السورية وعلى رأسها الرقة من تنظيم الدولة "داعش" عبر دعم المجموعات المعتدلة.


جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين في مدينة بون الألمانية، حسب "الأناضول"، الجمعة.


وقال أوغلو إنَّ الاجتماع تناول الموضوعات السياسية، وعُقدت خلاله جلسات عدة حول إفريقيا، بالإضافة إلى منع وقوع الاشتباكات.


وأشار إلى أنَّه جرى صباح اليوم اجتماع بين الدول المتطابقة في الرأي حول سوريا، انضمت إليها كل من قطر والأردن والإمارات.


ولفت إلى أنَّ الجميع عبَّر عن شكره لتركيا مقابل الدور الذي تتبناه في مسألة سوريا.


وتابع: "لا نهدف لإقصاء أحد، وإنَّما بدء مرحلة جنيف من أجل التوصُّل إلى حل سياسي، بحثنا موضوعات مثل كيفية مكافحة تنظيم داعش الإرهابي وتحقيق الاستقرار في سوريا".


واستطرد: "ليس من خلال المجموعات الخاطئة، بل نستطيع من خلال المجموعات الصحيحة والمعتدلة والقوة التي سنساندهم بها، تطهير بقية المناطق السورية وعلى رأسها الرقة من تنظيم داعش".


وأمس الخميس، أعلن وزير الدفاع التركي فكري إشيق، في مؤتمر صحفي ببروكسل، أنَّ رئيس هيئة الأركان خلوصي أكار ونظيره الأمريكي جوزيف دانفورد سيبحثان مسألة المشاركة في عملية تحرير الرقة السورية من تنظيم الدولة "داعش".


يُشار إلى أنَّه دعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس شمال سوريا، تحت اسم "درع الفرات".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان