رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مواجهات عنيفة في القدس بعد فض حفل لتأبين "عرفات"

مواجهات عنيفة في القدس بعد فض حفل لتأبين عرفات

العرب والعالم

اشتباكات في القدس بين فلسطينيين والاحتلال-ارشيف

مواجهات عنيفة في القدس بعد فض حفل لتأبين "عرفات"

الأناضول 11 نوفمبر 2013 17:57

اندلعت مواجهات عنيفة في القدس الشرقية، بعد منع حفل تأبين بمناسبة الذكرى التاسعة لرحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، اليوم الاثنين.

 

وقال القيادي في حركة "فتح"، أنور بدر، لوكالة الأناضول، إن "قوات الجيش الإسرائيلي داهمت، مساء اليوم، نادي سلوان في حي رأس العامود ببلدة سلوان، ومنعت إحياء الذكرى التاسعة لرحيل عرفات".

 

وأضاف بدر أنه "على إثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في المدينة، ورد الجيش (الإسرائيلي) بإطلاق النار وقنابل مسيل الدموع"، بدون الإعلان عن إصابات.

 

وقال شهود عيان، إن قوات الجيش الإسرائيلي وضعت على مدخل قاعات النادي، أمرًا موقعًا من وزير الأمن الداخلي، اسحاق أهرونوفتش، يقضي بمنع إقامة التأبين لمخالفته أحكام القانون الإسرائيلي.


وأضاف شهود العيان أن "الجيش سلم مجموعة من الشباب المقدسيين أوامر بالحضور لمقابلة المخابرات الإسرائيلية".

 

واستمرت المواجهات الإسرائيلية في مدينة القدس مع مجموعة من الشبان الفلسطينيين المحتجين على الحادث.

 

وتوفي عرفات في 11 نوفمبر 2004، بعد حصاره من قبل الجيش الإسرائيلي، لعدة شهور، في مقر المقاطعة (مقر قيادة السلطة الفلسطينية) في مدينة رام الله.

 

وخلصت، يوم الجمعة الماضي، لجنة التحقيق الفلسطينية المختصة في وفاة عرفات، إلى أن وفاته لم تكن طبيعية، أو بسبب التقدم في السن أو المرض، وإنما بسبب وجود مادة البولونيوم، ومواد أخرى مشعة برفاته.

 

ويتطابق ذلك مع تقرير لخبراء من معهد "لوزان" السويسري للتحاليل الإشعاعية، نشرته فضائية "الجزيرة" مؤخرا، حيث كشف عن وجود البولونيوم، وسط تقديرات تقول إن عرفات مات مقتولًا بهذه المادة المسممة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان