رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

«القاعدة» يصعِّد هجماته ضد القوات اليمنية بـ«أبين».. ويسيطر على نقاطًا عسكرية

«القاعدة» يصعِّد هجماته ضد القوات اليمنية بـ«أبين».. ويسيطر على نقاطًا عسكرية

العرب والعالم

تنظيم القاعدة

«القاعدة» يصعِّد هجماته ضد القوات اليمنية بـ«أبين».. ويسيطر على نقاطًا عسكرية

وكالات 02 فبراير 2017 20:43

صعَّد تنظيم "القاعدة" من هجماته على مواقع الجيش اليمني في محافظة أبين "جنوب"، وبدأ السيطرة على حواجز عسكرية، بعد مرور نحو خمسة أشهر على انسحابه من بعض بلداتها.


وأفاد مصدر أمني وشهود عيان لـ"الأناضول"، اليوم الخميس، بأنَّ مسلحي القاعدة سيطروا اليوم على حاجز عسكري في منطقة الخشعة شرقي مدينة أحور في أبين، بعد انسحاب قوات الجيش التي كانت مرابطة فيه، متجهة صوب سوق المدينة.


وذكرت المصادر أنَّ مسلحي "القاعدة" عاودوا السيطرة على حواجز تفتيش عسكرية بعد نحو خمسة أشهر من تواريهم عن الأنظار؛ بسبب عملية عسكرية تمكَّنت من دحرهم من مديريات المحافظة في أغسطس الماضي.


وفي المقابل، نفَّذت كتائب الجيش اليمني المعروفة باسم "الحزام الأمني" -أُنشئت عام 2015-، انسحابات غامضة من بعض مدن أبين، عقب هجمات دامية تعرَّضت لها خلال الأسابيع الماضية من قبل مسلحي "القاعدة"، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات.


ووفقًا للمصادر، انسحبت كتيبة من قوات "الحزام الأمني" التي كانت مرابطة في جبل"عكد" بمديرية "لودر"، وذلك بعد يوم من انسحاب كتية أخرى من جبل "يسوف" شرقي ذات المديرية.


وتعرَّضت القوات المنسحبة من جبل "عكد" لتفجير عبوة ناسفة في منطقة "أمصره" في طريق عودتهم إلى مدينة عدن "جنوب".


وأسفر الانفجار، عن مقتل خمسة جنود وإصابة آخرين ممن كانوا في الرتل المنسحب، وفقًا للمصادر.


وارتفع عدد قتلى الجيش جرَّاء الهجمات التي شنَّتها "القاعدة" منذ مطلع العام الجاري في "أبين"، إلى 15 قتيلًا وعدد من الجرحى.


ويخشى سكان محليون في المحافظة من عودة تنظيم "القاعدة" إلى السيطرة على المدن، وبخاصةً في ظل الانسحابات التي تنفذها قوات الجيش الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان