رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أسرى مرضى في سجون إسرائيلية يطالبون بمحاكمة الاحتلال

أسرى مرضى في سجون إسرائيلية يطالبون بمحاكمة الاحتلال

العرب والعالم

أسرى فلسطينيين-ارشيف

أسرى مرضى في سجون إسرائيلية يطالبون بمحاكمة الاحتلال

رام الله - وكالات 10 نوفمبر 2013 16:29

طالب أسرى مرضى في سجون إسرائيلية بضرورة محاكمة "الاحتلال" على "الجرائم" التي ترتكب بحقهم في ظل سياسة "القتل البطيء" التي تمارس بحقهم من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية، محذرين من استمرار الصمت تجاه ما يجري، بحسب بيان لنادي الأسير الفلسطيني.

 

وقال نادي الأسير الفلسطيني (منظمة حقوقية غير رسمية)، في بيان له اليوم الأحد وصل الأناضول نسخة منه، إن "الأسرى في السجون الإسرائيلية وجهوا رسالة لمصلحة السجون أكدوا خلالها حاجتهم لإجراء عمليات جراحية عاجلة وفحوصات ومتابعات دورية"، لافتين إلى أنه "وعلى الرغم من المطالبات الحثيثة لوضع حد للاستهتار الطبي إلا أنه وحتى هذه اللحظة لا استجابة لمطالبنا أو إعطاء رد على الشكاوى المتكررة التي تقدم".

 

وكان محامو النادي زاروا عدة سجون منها سجن "أيشل"، جنوبي إسرائيل، والذي يتواجد به أكثر من 15 أسيرًا مريضًا يعانون من أمراض مزمنة، وكذلك 15 أسيرًا يتواجدون في "عيادة سجن الرملة" الإسرائيلي وهم بحاجة لإجراء فحوصات ومتابعة طبية إضافة إلى نقل عدد منهم لإجراء عمليات جراحية عاجلة، بحسب البيان.

 

وقال الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، أحد الأسرى، بحسب البيان، لمحامي النادي إن "المئات من الأسرى يعانون أمراضًا مزمنة وخطيرة وبحاجة لعلاج سريع إلا أن ما يلقونه من مصلحة سجون الاحتلال هو المماطلة رغم تدهور أوضاعهم بشكل مقلق للغاية".

 

 وقال الأسير المقدسي سامر العيساوي في سجن "شطه" الإسرائيلي إن "ما يمارس بحق الأسرى هو إعدام بطيء أمام مرأى ومسمع العالم، بالمقابل نرى الصمت الكبير تجاه قضايانا"، بحسب بيان النادي.

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات الإسرائيلية حول ما ذكره بيان نادي الأسير حتى الساعة 11:15 نغ.

 

ويقبع في السجون الإسرائيلية 1500 أسير مريض، بينهم  12 في حالة حرجة، يتلقون علاجًا في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي، وفقًا لنادي الأسير الفلسطيني.

 

وحسب آخر الأرقام لوزارتي شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية في غزة ورام الله، يصل مجموع عدد الأسرى 4660 أسيرًا وأسيرة يقبعون في 17 سجنًا ومعسكرًا إسرائيلياً، بينهم 3822 أسيرًا من الضفة، و449 من غزة، و152 من القدس، و206 من إسرائيل (الأراضي المحتلة عام 1948)، و31 أسيرًا عربيًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان