رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. محلل سوري: سقوط حلب في رقبة أردوغان

بالفيديو.. محلل سوري: سقوط حلب في رقبة أردوغان

العرب والعالم

زكريا عبدالرحمن الخبير السياسي السوري والباحث في الشؤون العربية

في حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقا

بالفيديو.. محلل سوري: سقوط حلب في رقبة أردوغان

محمد المشتاوي 01 فبراير 2017 22:59

حمل زكريا عبدالرحمن الخبير السياسي السوري والباحث في الشؤون العربية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مسؤولية سقوط مدينة حلب السورية في قبضة النظام السوري وحلفائه من الروس والميليشيات الشيعية الإيرانية والعراقية واللبنانية.

 

وقال في حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقا:" سقوط حلب في رقبة أردوغان وسيحاسبه المجتمع العربي في يوم من الأيام عن هذه الجريمة، لأنه من أعلن أنها خط أحمر وتعهد بتقديم كل أنواع المساعدات للصمود ثم انقلب واتجه للطرف الآخر وهي روسيا، وضغط على فصائل المعارضة للانسحاب وأوقف الدعم وأغلق الحدود وشتت شملهم بعدة ضغوط سياسية ومالية وعسكرية".

 

وذكر أن أردوغان بجانب الطرف السعودي والقطري من منعوا فصائل محافظة إدلب من التحرك لإنقاذ حلب، متابعا:" جميعهم يتحمل مسؤولية إخلاء حلب وتسليمها على طبق من فضة للنظام برغبة أمريكا وروسيا".

 

ولفت عبدالرحمن إلى أن أردوغان ترك 70% من أراضي الشمال السوري بيد الأكراد بينما يعكف على قتال تنظيم داعش فقط، نافيا أن يكون الرئيس التركي يسعى لمنع تشكيل دويلة كردية في الشمال السوري.

 

وأكمل:" سمح أردوغان للأكراد في 2014 باستقدام جيش كبير من إقليم كردستان العراق في معركة عين العرب، فقد مرت قافلة طويلة  من المسلحين الأكراد من كردستان لكوباني عبر تركيا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان