رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير دفاع إيران: «أستانة» إنجاز نابع من الانتصارات الميدانية في سوريا

وزير دفاع إيران: «أستانة» إنجاز نابع من الانتصارات الميدانية في سوريا

العرب والعالم

وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان

وزير دفاع إيران: «أستانة» إنجاز نابع من الانتصارات الميدانية في سوريا

وكالات 01 فبراير 2017 20:24

أكَّد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، الأربعاء، أنَّ مستوى التعاون الإيراني الروسي في سوريا لم ينخفض، مشدِّدًا على أنَّه مستمر.


ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء عن دهقان قوله، حسب "روسيا اليوم": "هذا التعاون كان موجودًا منذ البداية، ونواصل التشاور والمساعدة على التدريب، وهذا التعاون لم يتراجع أبدًا".


وصرَّح وزير الدفاع الإيراني: "ما هو مهم أن الإنجازات الميدانية في سوريا جدية للغاية من أجل العمل السياسي وتشكيل مفاوضات سورية سورية ليتمكن الشعب السوري من تقرير مستقبله، ومفاوضات أستانة تمثل أول خطوة في هذا المسار".


وأكَّد دهقان أنَّ مفاوضات أستانة وإجراء مفاوضات سورية سورية كانت إنجازًا نابعًا عن تأثير الانتصارات الميدانية على المناخ السياسي.


وفيما يخص التعاون العسكري التقني مع روسيا، أكَّد الوزير أنَّ طهران لم تشترِ من موسكو أي شيء سوى منظومة الدفاع الجوي "إس-300".


يُشار إلى أنَّ روسيا وإيران أبرمتا عام 2007 اتفاقًا لتوريد خمس منظومات من طراز "إس - 300" بقيمة 800 مليون دولار إلى الجمهورية الإسلامية.


وفي عام 2010، علَّقت موسكو تنفيذ الصفقة الروسية الإيرانية هذه بسبب العقوبات الدولية التي فرضت على طهران.


وفي أبريل 2015، وقَّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا يقضي برفع الحظر المفروض على توريد تلك المنظومات إلى إيران، الأمر الذي أتاح فرصة لبدء وصول هذه المنظومات إلى إيران.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان