رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قرار ترامب بشأن الهجرة يصدم رئيس العراق

قرار ترامب بشأن الهجرة يصدم رئيس العراق

العرب والعالم

الرئيس العراقي فؤاد معصوم

قرار ترامب بشأن الهجرة يصدم رئيس العراق

وكالات 01 فبراير 2017 18:16

اعتبر الرئيس العراقي فؤاد معصوم أنَّ قرار نظيره الأمريكي دونالد ترامب بعدم السماح بدخول رعايا سبع دول بينها العراق إلى الولايات المتحدة شكَّل صدمة، قائلًا إنَّ "العراق يقاتل الإرهاب نيابة عن كل العالم".


وقال الرئيس العراقي - في بيانٍ أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأربعاء: "إدراج ترامب لاسم العراق ضمن الدول التي يمنع مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة شكَّل صدمة لنا".


ودعا البيان الذي نشر على الموقع الإلكتروني لرئاسة الجمهورية إلى "إنصاف شعب يقاتل الإرهاب بدماء أبنائه وموارده نيابة عن كل العالم بما فيها الولايات المتحدة"، حسب تعبيره، مطالبًا الإدارة الأمريكية براجعة قرارها.


والجمعة الماضية، وقَّع ترامب قرارًا تنفيذيًّا يحظر دخول اللاجئين السوريين إلى الأراضي الأمريكية، ويمنع إصدار تأشيرات دخول لمواطني ست دول إسلامية أخرى، وتضم العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان واليمن.


وأثار قرار ترامب اعتراضات ورفضًا في العراق الذي تخوض قواته معارك ضد تنظيم الدولة "داعش".


وأمس الأول الاثنين، دعت الخارجية العراقية واشنطن إلى إعادة النظر في قرارها الذي وصفته بـ"الخاطئ"، كما طالب مجلس النواب العراقي حكومة البلاد بالتعامل بالمثل مع الولايات المتحدة.


وتخوض القوات العراقية بدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، معركة واسعة منذ أكثر من ثلاثة أشهر لاستعادة مدينة الموصل، آخر أكبر معاقل الجهاديين في شمال البلاد، من قبضة تنظيم "الدولة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان