رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إصابة 15 شرطيًّا إسرائيليًّا خلال إخلاء «مستوطني عمونة»

إصابة 15 شرطيًّا إسرائيليًّا خلال إخلاء «مستوطني عمونة»

العرب والعالم

إخلاء مستوطني عمونة

إصابة 15 شرطيًّا إسرائيليًّا خلال إخلاء «مستوطني عمونة»

وكالات 01 فبراير 2017 17:06

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنَّ 15 من عناصرها أصيبوا اليوم الأربعاء، خلال إجلاء مستوطنين من البؤرة الاستيطانية "عمونة" وسط الضفة الغربية.


وقالت الشرطة، في بيانٍ أوردته "الأناضول"، إنَّ 15 شرطيًّا أصيبوا بعد إلقاء مواد لم تعرف ماهيتها إضافةً إلى الحجارة والزجاجات عليهم.


وأضافت الشرطة أنَّه تمَّ نقل 11 شرطيًا منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، لافتةً إلى اعتقال أربعة مستوطنين بشبهة الإخلال بالنظام.


وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أنَّه تمَّ إخلاء عشرات المستوطنين إلى خارج البؤرة فيما غادرت تسع عائلات كاملة طوعًا.


يُذكر أنَّه كانت تعيش 40 عائلة من المستوطنين في البؤرة الاستيطانية.


وفي ديسمبر أول 2014، أوعزت المحكمة العليا الإسرائيلية "أعلى هيئة قضائية في إسرائيل" إلى الحكومة بإخلاء البؤرة الاستيطانية في غضون عامين بعد ثبوت إقامتها على أراضٍ فلسطينية خاصة خلافًا للقانون.


وتباطئت الحكومة الإسرائيلية في تنفيذ القرار، واقترحت مؤخرًا نقل المستوطنين إلى أرض بديلة قريبة، ولكن فلسطينيين قدَّموا التماسًا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية أكدوا فيه ملكيتهم للأرض.


ومساء أمس، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان اتفاقه مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على إقامة أكثر من ثلاثة  آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان