رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 قتلى في تفجير عبوات ناسفة بالعاصمة العراقية

4 قتلى في تفجير عبوات ناسفة بالعاصمة العراقية

العرب والعالم

تفجيرفي بغداد ـ أرشيفية

4 قتلى في تفجير عبوات ناسفة بالعاصمة العراقية

وكالات ـ الأناضول 01 فبراير 2017 15:38

لقي أربعة أشخاص حتفهم، اليوم الأربعاء، في تفجير عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد، فيما أعدم تنظيم "داعش" الإرهابي ستة مدنيين بتهمة التعاون مع السلطات العراقية شمالي البلاد.

 

وقال النقيب في شرطة العاصمة نزهان الخضر إن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون إلى جانب الطريق، انفجرت في الحي الصناعي بمنطقة جسر ديالى القديم، جنوب شرقي بغداد، ما تسبب بمقتل شخصين اثنين وإصابة 9 آخرين بجروح".

 

وأشار إلى أن شخصا قتل وأصيب 5 آخرون بجروح، في تفجير عبوة ناسفة كانت موضوعة أمام محال تجارية في سوق شعبي بمنطقة الشعب (شمال).

 

فيما انفجرت عبوة ناسفة مثبتة بسيارة مدني في قضاء أبو غريب (غرب) ما أدى لمقتله في الحال، بحسب المصدر ذاته.

 

ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الفور.

 

وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية تعرضت العاصمة بغداد لهجمات عنيفة، أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن معظمها، استهدفت مدنيين وقوات الأمن مما تسبب بمقتل العشرات.

 

ويقول القادة العسكريون العراقيون إن تنظيم "داعش" بدأ بتصعيد هجماته ضد المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة ضمن خطة تهدف إلى تشتيت جهد القوات التي تشن منذ أكثر من ثلاثة أشهر لانتزاع السيطرة على الموصل (شمال)، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في البلاد.
 

وفي كركوك شمالي البلاد، قال النقيب في شرطة المحافظة حامد العبيدي للأناضول إن "تنظيم داعش اعتقل 6 مدنيين من قضاء الحويجة جنوبي محافظة كركوك (250 كيلومترا شمال بغداد) ونفذ بحقهم اليوم حكم الإعدام رمياً بالرصاص، بعد اتهامهم بتقديم معلومات أمنية عن مواقع تواجده للقوات العراقية".

 

وأضاف العبيدي الذي يستقي معلوماته من مصادره الخاصة داخل المنطقة، أن التنظيم "توعد أهالي القضاء بتنفيذ أحكام الإعدام بحق كل من يثبت تعاونه مع القوات الحكومية".

 

ولا يزال "داعش" يسيطر على قضاء الحويجة في كركوك، لكن قوات البيشمركة (جيش الإقليم الكردي) تحكم قبضتها على بقية أجزاء المحافظة منذ فرار قوات الجيش العراقي أمام اجتياح مسلحي التنظيم لشمالي وغربي البلاد صيف عام 2014.

 

وعلى مدى الأشهر الماضية شن مسلحو "داعش" هجمات عنيفة انطلاقا من قضاء الحويجة على كركوك ومحافظة ديالى المجاورة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان