رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل مدنيين اثنين شرقي الموصل بقصف مدفعي

مقتل مدنيين اثنين شرقي الموصل بقصف مدفعي

العرب والعالم

الجيش العراقي في الموصل

مقتل مدنيين اثنين شرقي الموصل بقصف مدفعي

وكالات ـ الأناضول 01 فبراير 2017 11:41

أفاد مصدر عسكري عراقي، اليوم الأربعاء، مقتل اثنين من المدنيين في المناطق المحررة شرقي مدينة الموصل (شمال) بقصف مدفعي من قبل تنظيم "داعش".

 

وقال النقيب حيدر الوائلي، أن "مدنيان عراقيان لقيا مصرعيهما في حي سومر (شرقي الموصل) إثر سقوط قذائف هاون مصدرها من الجانب الأيمن (الغربي) من الموصل الذي ما يزال خاضعا لسيطرة تنظيم داعش".

 

وأضاف الوائلي، ان "تنظيم داعش أطلق أكثر من 15 قذيفة هاون على أحياء (سومر وفلسطين ودوميز) جنوب شرقي الموصل، أسفرت عن مقتل اثنين بحي سومر، مع وقوع خسائر مادية بممتلكات المواطنين".

 

على صعيد آخر، قال المقدم في الجيش العراقي عبد السلام الجبوري، إن "تنظيم داعش الإرهابي يقوم بنقل كتل كونكريتية من داخل المدينة الى مناطق حاوي الكنيسة (شمال غربي المدينة) ويبني ما يشبه سوراً لتحصين مواقعه".

 

وأضاف الجبوري، "داعش يخشى ان تبدأ قواتنا بالهجوم على الجانب الغربي من الموصل من خلال منطقة حاوي كنيسة"، مبينا، أن "هذه الحواجز لا تشكل عائقا لنا، سواء كان الهجوم من هذا المحور أو من مكان آخر".

 

وتخلو منطقة حاوي الكنيسة من السكان وتضم مزارع لأشجار الفستق وأيضا مزروعات موسمية، وفي الضفة الشرقية منها تقع منطقة الرشيدية التي سيطرت عليها القوات العراقية نهاية الأسبوع الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان