رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موجة باردة بالجوف تصل إلى 8 درجات تحت الصفر

موجة باردة بالجوف تصل إلى 8 درجات تحت الصفر

العرب والعالم

موجة باردة بالسعودية

موجة باردة بالجوف تصل إلى 8 درجات تحت الصفر

متابعات 01 فبراير 2017 11:30

حذر الدفاع المدني في منطقة الجوف بالسعودية من موجة باردة ورياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الجوف، من الأربعاء حتى يوم السبت المقبل.


وأوضح المقدم معيش نمر الرويلي المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الجوف، أن تنبيهًا ورد من مصلحة الأرصاد وحماية البيئة عن موجة باردة ورياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الجوف تبدأ من الساعة (٩:٠٠) الأربعاء، إلى الساعة (٩:٠٠) يوم السبت المقبل.


وأضاف الرويلي أن هذه التنبيهات تتمثل في تأثر المنطقة بكتلة هوائية شديدة البرودة؛ حيث تصل درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي (ما بين 3 إلى 8) درجات مئوية، تُصحب برياح نشطة السرعة تصل سرعتها إلى 60 كم / ساعة تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (1) كم، كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار خفيفة على الأطراف الشمالية من المنطقة.


ودعا الرويلي المواطنين والمقيمين، خاصة المتنزهين في المخيمات البرية، للاستعداد، والحذر في مثل هذه الأجواء المتقلبة، والحرص عند التعامل مع أجهزة التدفئة المختلفة التي تعتمد على الكهرباء أو الفحم والحطب والكيروسين، وعدم اقتراب الأطفال منها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان