رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«الحوثي» ترفض إقامة مناطق آمنة للاجئين والنازحين اليمنيين

«الحوثي» ترفض إقامة مناطق آمنة للاجئين والنازحين اليمنيين

وكالات 31 يناير 2017 23:50

أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثي"، الثلاثاء، رفضها إقامة مناطق آمنة للاجئين والنازحين في اليمن، مؤكِّدةً أنَّه أمر غير مقبول ولا يمكن التعامل معه في ظل غياب التنسيق الكامل معهم.


جاء ذلك تعليقًا على طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال اتصال هاتفي بينهما الجمعة الماضية، دعم إنشاء مناطق آمنة في سوريا واليمن، واتفق الملك سلمان معه في هذا الشأن"، بحسب "الأناضول".


ونقلت وكالة "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون عن مصدر في مسؤول بوزارة الخارجية التابعة لهم "لم تسمه" أنَّ "أي حديث أو إشارة إلى اقامة مناطق آمنة للآجئين والنازحين في اليمن من قبل قوى العدوان -في إشارة للسعودية والدول الداعمة لها- أمر غير مقبول ولا يمكن التعامل معه في ظل غياب التنسيق الكامل مع السلطات اليمنية المعنية بالعاصمة صنعاء".


وأضاف: "هذا العمل غير آمن ويستهدف انتهاك السيادة الوطنية اليمنية وخلط الأوراق بمبررات واهية يروج لها العدوان السعودي أمام المجتمع المجتمع الدولي، في وقت تعمل فيه السعودية تصعيد العدوان والعمليات العسكرية والقصف الوحشي على مختلف الجبهات في اليمن".


وتابع: "السعودية وحلفاؤها هم من خلقوا مشكلة النازحين في اليمن بعد بدء العمليات العسكرية في 26 مارس 2015 ، في إشارة إلى انطلاق عاصفة الحزم من التحالف العربي لدعم شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.


يُشار إلى أنَّ الحرب اليمنية المندلعة منذ نحو عامين بين قوات هادي بدعم من التحالف العربي من جهة، وقوات الحوثيين وحلفائهم من جهة أخرى، أسفرت عن مقتل الآلاف وتشريد عشرات الآلاف بين لاجئ ونازح.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان