رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير بحكومة الأسد: ضخ مياه عين الفيجة لخزانات دمشق خلال يومين

وزير بحكومة الأسد: ضخ مياه عين الفيجة لخزانات دمشق خلال يومين

العرب والعالم

نبع عين الفيجة

وزير بحكومة الأسد: ضخ مياه عين الفيجة لخزانات دمشق خلال يومين

وكالات 31 يناير 2017 22:34

أكَّد نبيل الحسن وزير الموارد المائية بحكومة نظام الرئيس السوري بشار الأسد أنَّ بدء ضخ مياه عين الفيجة إلى خزانات مدينة دمشق لإيصالها إلى المواطنين سيكون خلال يومين.


وقال الحسن - في تصريحاتٍ لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء - إنَّ مسلحين خرَّبوا البنية التحتية التابعة للنبع إضافةً إلى إحداث إضرار كبيرة لحقت بالمباني وأجهزة التحكم والكهرباء والميكانيك وغيرها.


وأضاف أنَّ نسبة الأضرار تقدر 85% بعد الإطلاع الكامل على النبع، حيث فجَّر المسلحون نبع عين الفيجة في ثلاث نقاط، إضافةً إلى تعطيلهم محولة عين حاروش بشكل كامل.


وأوضَح أنَّه تمَّ فتح البوابات القوسية في عين الفيجة وأصبحت المياه في المنطقة تسيل في الأنهار ولا يوجد في دمشق مياه تصل من هذا المصدر والانفاق فارغة بشكل كامل.


ولفت إلى أنَّ ورشات الصيانة بدأت عملية ضخ المياه إلى خزانات مدينة دمشق بعد عشر ساعات فقط من بدء عمليات إصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بنبع عين الفيجة.


وأكَّد الحسن أنَّ الوزارة أخذت عينات من المياه التي ضخت من نبع عين الفيجة اليوم لإجراء التحاليل اللازمة، منوِّهًا بأنهَّ على أساس نتائج التحاليل سيتم البدء بضخ المياه إلى المنازل بشكل تدريجي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان