رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 6 مدنيين بقصف لـ«داعش» على حي بالموصل

مقتل 6 مدنيين بقصف لـ«داعش» على حي بالموصل

العرب والعالم

تنظيم داعش

مقتل 6 مدنيين بقصف لـ«داعش» على حي بالموصل

وكالات 31 يناير 2017 21:48

قتل ستة مدنيين بقصف لتنظيم الدولة "داعش" على حي محرر بالجانب الشرقي لمدينة الموصل شمالي العراق، على مدار يومين.


وقالت مفوضية حقوق الإنسان العراقية "مؤسسة رسمية"، حسب "الأناضول"، الثلاثاء، إنَّ تنظيم "الدولة" استهدف المدنيين في المناطق السكنية التي تمَّ تحريرها بواسطة قذائف الهاون والطائرات المسيرة، حيث سقط خلال هذا اليوم وأمس الاثنين العديد من قذائف الهاون في حي الرشيدية، ما أسفر عن سقوط ستة قتلى وإصابة آخرين.


وأضافت - في بيان لها - أنَّها تلقَّت نداءات استغاثة من المدنيين إلى الحكومة والقوات الأمنية لإنقاذهم من الطائرات "المسيرة".


ودعت المفوضية القوات الأمنية إلى تكثيف الجهود لمقاومة الطائرات المسيرة التي تستخدمها مسلحو تنظيم "الدولة".


وأكَّد الملازم أول نايف الزبيدي الضابط بالجيش العراقي إحصائية منظمة حقوق الإنسان العراقية، وقال إنَّ الطائرات "المسيرة" التي تحمل القنابل باتت تشكِّل تحديًّا للقوات الأمنية في بعض مناطق الجانب الشرقي للموصل.


وأضاف أنَّ هناك صعوبةً في التصدي للطائرات المسيرة التي يطلقها تنظيم "الدولة"، وتتسبَّب بسقوط ضحايا.


وعلى مدى الأيام الماضية، قصف تنظيم "الدولة" المناطق المحررة في الجانب الشرقي للموصل، وتسبَّب بمقتل وإصابة العديد من المدنيين.


وإثر معارك استمرت نحو ثلاثة أشهر، أعلنت القيادة العسكرية العراقية، الثلاثاء الماضي، رسميًّا تحرير الجانب الشرقي لمدينة الموصل من قبضة تنظيم "الدولة".


وتستعد القوات العراقية لشّن عملية عسكرية لاستعادة الجانب الغربي للمدينة الذي يعّد المعقل الرئيس لمسلحي التنظيم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان