رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير جزائري: لم نعارض عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي

وزير جزائري: لم نعارض عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي

العرب والعالم

القمة الإفريقية

وزير جزائري: لم نعارض عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي

وكالات 31 يناير 2017 21:28

قال الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل إنَّ بلاده لم تعارض انضمام المغرب للاتحاد الإفريقي، وإنَّها أعربت عن ذلك خطيًّا من خلال الرسالة التي وجَّهها الرئيس الجزائري لرئيسة مفوضية الاتحاد عندما طرحت عليه هذه المسألة.


وكان المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد الذي لا ينتمي إلى الاتحاد القاري، وقد عاد إلى مقعده في القمة الـ28 المنعقدة حاليًّا بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا، بعد حيازته على دعم 39 عضوًا داخل الاتحاد.


وألقى العاهل المغربي بهذه المناسبة خطابًا قال فيه إنَّ دخول المغرب يأتي للم شمل القارة وليس للتفرقة، حسب "CNN بالعربية"، اليوم الثلاثاء.


وأوضَّح الوزير مساهل أنَّ انضمام المغرب يجب أن يتم بدون أي شروط، لافتًا إلى أنَّ بلاده للطالما اشترطت انسحاب ما تُعرف بـ"الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية"، العضو في الاتحاد، وغير المعترف بها من الأمم المتحدة.


وأضاف أنَّه على المغرب الانضمام إلى العقد التأسيسي للاتحاد روحًا ونصًا"، مشيرًا إلى أنَّ المغرب أصبح عضوًا في الاتحاد الإفريقي إلى جانب الجمهورية الصحراوية، وهو تقدُّم يجب الاعتراف به، كما أنَّه  يمكن أن يساهم في الحفاظ على انسجام ووحدة المنظمة الإفريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان