رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منع معارض سوري من دخول الأراضي الأمريكية تنفيذًا لقرار ترامب

منع معارض سوري من دخول الأراضي الأمريكية تنفيذًا لقرار ترامب

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

منع معارض سوري من دخول الأراضي الأمريكية تنفيذًا لقرار ترامب

وكالات 31 يناير 2017 20:29

مُنع المعارض السوري رضوان زيادة، عضو وفد المجلس الوطني السوري المعارض، الثلاثاء، من دخول الأراضي الأمريكية، في أول حادثة من نوعها بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة. 

وحسب "سبوتنيك"، كان زيادة وهو الذي يعمل حاليًّا كمحلل في "المركز العربي" في واشنطن، غادر أمريكا في 23 يناير الجاري في زيارة إلى تركيا قبل أن يوقع ترامب قراره، وفي موعد عوته إلى أمريكا مُنع من الصعود إلى الطائرة المتجهة إلى هناك.

 

وأضافت الوكالة أنَّه بعد الانتظار تمَّ تحويله إلى مطار فرانكفورت حيث أوقفته الشرطة الألمانية في المطار وانتظر لساعات أيضًا قبل أن يُسمح له بالمغادرة على متن رحلة تابعة للخطوط التركية بعد أن تمَّ التحقُّق من أوراقه، ثمَّ توجَّه إلى دالاس حيث كان ينتظره المحامي وأشخاص آخرون، بحسب ما أوردته صحيفة "واشنطن بوست".

 

وقال زيادة، لدى وصوله أمس الأول الأحد، إنَّه أحصى نحو 108 أشخاص من الذين منعوا من الصعود إلى الطائرة المغادرة إلى الولايات المتحدة، ومعظمهم من اليمن والعراق.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان