رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصادر يمنية: مقتل قيادي بارز بـ«القاعدة» في لحج

مصادر يمنية: مقتل قيادي بارز بـ«القاعدة» في لحج

العرب والعالم

تنظيم القاعدة

مصادر يمنية: مقتل قيادي بارز بـ«القاعدة» في لحج

وكالات 31 يناير 2017 19:32

أعلنت مصادر يمنية مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة إثر عملية أمنية نفَّذتها قوات الحزام الأمني في لحج شمال عدن اليوم الثلاثاء.


وقالت مصادر في قوات الحزام الأمني، لـ"24"، الثلاثاء، إنَّ القيادي في تنظيم القاعدة عمار قائد المكنى بأبو علي قتل في عملية أمنية نفَّذت فجر اليوم في بلدة الدبا بلحج.


وأضاف أنَّ أبو علي كان فرَّ من لحج قبل أشهر، وظلَّت قوات الحزام الأمني تتبع أثره، قبل أن يعود مساء أمس إلى منزله لتنفذ وحدة المداهمة في قوات الحزام الأمني عملية دهم انتهت بالقبض عليه.


وكشف مصدر أمني أنَّ أبو علي كان في بلدة رداع التي شهدت يوم السبت الماضي إنزالًا عسكريًّا أمريكيًّا، ولكن غادر البلدة إلى محافظة ذمار والواقعة تحت سيطرة متمردي جماعة أنصار الله "الحوثي"، قبل أن يتسلَّل إلى منزله في لحج، لينتهي به المطاف قتيلًا عقب محاولته مقاومة رجال الأمن.


وأكَّد المصدر أنَّ "قائد" يعد من أبرز القيادات المتطرفة في اليمن، موضِّحًا أنَّه هو المسؤول عن العمليات التي شهدتها لحج وأودت بحياة 115 شخصًا، أغلبهم مدنيون، قتلوا في عمليات اغتيال وتفجيرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان