رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإعلان عن أول زعيم عربي يلتقي ترامب بواشنطن

الإعلان عن أول زعيم عربي يلتقي ترامب بواشنطن

العرب والعالم

دونالد ترامب

الإعلان عن أول زعيم عربي يلتقي ترامب بواشنطن

وكالات 31 يناير 2017 18:50

يلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأمريكية واشنطن، الخميس المقبل، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أول لقاء لزعيم عربي مع الرئيس الأمريكي الجديد.

 
وقالت مصادر مطلعة - حسب "24"، الثلاثاء - إنَّ اللقاء الذي سيعقد في البيت الأبيض سيتضمَّن مباحثات أبرزها الحرب على تنظيم الدولة "داعش"، وما يتعلق بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.


وكان الملك عبد الله الذي يزور واشنطن حاليًّا بعد أسبوع من زيارة للعاصمة الروسية موسكو التقى خلالها الرئيس فلاديمير بوتين، التقى أمس نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، في اجتماع جرى خلاله التأكيد على متانة العلاقات الاستراتيجية الأردنية الأمريكية، ودور الولايات المتحدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.


وأكَّد الملك، خلال اللقاء، أنَّ الإرهاب عدو مشترك يهدِّد الجميع، مشدِّدًا، في ذات الوقت، على أنَّ المسلمين هم الضحية الأولى للخوارج، الذين يعتبرون مشكلة عالمية ولا يمثلون أي دين أو بلد، بل يستهدفون الجميع ممن يرفضون فكرهم القائم على الكراهية.


وبحث الملك عبد الله ونائب الرئيس الأمريكي الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة السورية، وأهمية التعاون الدولي من أجل إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة.


وكان العاهل الأردني قد أعلن أنَّه سيزور الولايات المتحدة ويلتقي الإدارة الأمريكية الجديدة، من دون أن يؤكد البيت الأبيض أنَّ اللقاءات ستشمل لقاء ترامب من عدمه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان