رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئيس اليمني يصل السعودية بعد زيارة لقطر استمرت يومين

الرئيس اليمني يصل السعودية بعد زيارة لقطر استمرت يومين

العرب والعالم

الرئيس اليمني عبد ربه منصور

الرئيس اليمني يصل السعودية بعد زيارة لقطر استمرت يومين

وكالات 31 يناير 2017 16:33

وصل اليمني" target="_blank">الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الثلاثاء، العاصمة السعودية الرياض، قادمًا من العاصمة القطرية الدوحة، بعد زيارةٍ استمرت يومين، أجرى فيها مباحثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.


وحسب وكالة "سبأ" اليمنية الحكومية "رسمية"، وصل الرئيس هادي، عصر اليوم، الرياض قادمًا من الدوحة، بعد زيارةٍ التقى خلالها أمير قطر، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في اليمن، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.


وأمس، التقى الرئيس هادي، الشيخ تميم، وجرى خلال المقابلة في الديوان الأميري في الدوحة، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافةً إلى عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.


وأطلع الرئيس هادي، أمير قطر على آخر مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والجهود الدولية الداعمة للشرعية في اليمن.


وأعرب هادي عن عن شكره وتقديره لأمير ودولة قطر على ما تقدمه من دعم تنموي وإنساني للمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، لا سيَّما الدعم المقدم لقطاع الكهرباء.


من جانبه، أكَّد أمير قطر مواصلة بلاده جهودها وسعيها لحل الأزمة اليمنية، ودعمها ومساندتها للحكومة الشرعية، وحرصها على وحدة اليمن واستقراره.


وتقود السعودية منذ 26 مارس 2015، تحالفًا عربيًّا في اليمن ضد جماعة أنصار الله "الحوثي"، تشارك فيه قطر، يقول المشاركون فيه إنَّه جاء استجابةً لطلب الرئيس هادي بالتدخُّل عسكريًّا ضد "الحوثيين" وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.اليمني" target="_blank">الرئيس اليمني يصل السعودية بعد زيارة لقطر استمرت يومين
اليمن/ محمد السامعي/ الأناضول


وصل اليمني" target="_blank">الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عصر اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، قادما من العاصمة القطرية الدوحة بعد زيارة استمرت يومين، أجرى فيها مباحثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.


وحسب وكالة "سبأ" اليمنية الحكومية (رسمية) "وصل الرئيس هادي، عصر اليوم، إلى الرياض قادما من الدوحة بعد زيارة التقى خلالها أمير قطر، لمناقشة العلاقة الأخوية الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في اليمن، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وأمس التقى الرئيس هادي، الشيخ تميم، وجرى خلال المقابلة في الديوان الأميري في الدوحة، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وأطلع الرئيس هادي، أمير قطر "على آخر مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والجهود الدولية الداعمة للشرعية في اليمن".

كما أعرب هادي عن عن شكره وتقديره لأمير ودولة قطر على "ما تقدمه من دعم تنموي وإنساني للمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، لاسيما الدعم المقدم لقطاع الكهرباء".


من جانبه، أكد أمير قطر على مواصلة بلاده "جهودها وسعيها لحل الأزمة اليمنية، ودعمها ومساندتها للحكومة الشرعية، وحرصها على وحدة اليمن واستقراره".


وتقود السعودية منذ 26 مارس/آذار 2015، تحالفاً عربياً في اليمن ضد الحوثيين، تشارك فيه قطر، يقول المشاركون فيه إنه جاء "استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح". -
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان