رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نجاة مسؤول يمني من محاولة اغتيال بـ"تعز"

نجاة مسؤول يمني من محاولة اغتيال بـتعز

العرب والعالم

تفجيرات في اليمن - أرشيفية

نجاة مسؤول يمني من محاولة اغتيال بـ"تعز"

وكالات 31 يناير 2017 15:23

نجا مسؤول رفيع في القوات الحكومية اليمنية، من محاولة اغتيال، بانفجار عبوة ناسفة، جنوب مدينة تعز (جنوب غرب)، حسبما أفاد مصدر حكومي للأناضول.

وقال المسؤول الإعلامي في اللواء 35 مدرع، أحمد الذبحاني، إن "عبوة ناسفة انفجرت عقب ثوانٍ من مرور سيارة قائد اللواء 35 مدرع، العميد عدنان الحمادي، في مديرية المواسط".

وأضاف "كنا نمر من طريق المشجب في بني يوسف، وهي مناطق خاضعة لسيطرة القوات الحكومية، وعقب ثوان من مرورنا، انفجرت العبوة الناسفة، وكان بيننا وبينها نحو 5 أمتار".

وأشار الذبحاني، إلى أن "عبوة ناسفة أخرى كانت في ذات الموقع، لكنها لم تنفجر، وتم إعطابها".

ولفت إلى أن "العملية كانت مُعدة سلفاً لاغتيال القائد العسكري، الذي يُعد من أبرز القيادات الحكومية التي واجهت مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثي)، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، مطلع 2015".

ولم يتهم الذبحاني، أي جهة بالمسؤولية عن الحادث، وقال إن "التحقيقات جارية".

وتشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حرباً منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى.

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان