رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العراق.. حكم قضائي بإعدام سوري "نقل أموالاً" لداعش

العراق.. حكم قضائي بإعدام سوري نقل أموالاً لداعش

العرب والعالم

الشرطة العراقية

العراق.. حكم قضائي بإعدام سوري "نقل أموالاً" لداعش

وكالات ـ الاناضول 31 يناير 2017 13:34

قال مجلس القضاء الأعلى العراقي، اليوم الثلاثاء، إن المحكمة الجنائية المركزية في العاصمة بغداد، أصدرت حكماً بإعدام مواطن سوري، بعد إدانته بنقل أموال لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضح المتحدث باسم المجلس، القاضي عبد الستار بيرقدار، أن "المحكمة الجنائية المركزية نظرت في دعوى ضد سوري الجنسية (لم يذكر اسمه)، تم إلقاء القبض عليه خلال إنزال جوي قرب الحدود العراقية السورية".

وتابع أن "التحقيقات أثبتت تورط المتهم بعمليات تلقي حوالات (مالية) من بلدان أوروبية وإفريقية وعربية، ثم إرسالها لتنظيم داعش الإرهابي".

وأشار بيرقدار إلى أن "جميع الأدلة كانت كافية لإدانة المتهم (...) والمحكمة الجنائية المركزية قررت الحكم عليه بالإعدام، وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

ولم توضح المحكمة متى وأين بالتحديد تم إلقاء القبض على المدان.

والحكم الصادر غير نهائي؛ حيث أنه قابل للاسئناف أمام محكمة الاسئناف.

وفي شأن متصل، قال النقيب أحمد الدليمي، الضابط في شرطة محافظة الأنبار، إن تنظيم "داعش خطف 4 أشخاص، غربي محافظة الأنبار التي ترتبط بحدود مع سوريا والأردن والسعودية".

ولفت إلى أن "عجلة (مركبة) لحرس حدود العراق كانت تقل 3 منتسبين إليه، بينهم ضابط برتبة ملازم أول، ومعهم موقوف واحد، تعرضوا للخطف في كمين نصبه داعش، في الصحراء الرابطة بين الأنبار وكربلاء (400 كلم جنوب غرب الرمادي)".

وأشار الدليمي إلى أن "قوة أمنية مشتركة من الجيش وحرس الحدود، نفذت عملية أمنية واسعة في منطقة الخطف، بحثاً عن المخطوفين".

يذكر أن المقرات والسيطرات التابعة لحرس حدود العراقي في محافظة الأنبار تتعرض بين الحين والآخر لهجمات من قبل "داعش"، وغالباً ما توقع خسائر مادية وبشرية بين صفوف تلك القوات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان