رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وفاة أول ضحايا "كورونا" في سلطنة عمان

وفاة أول ضحايا كورونا في سلطنة عمان

العرب والعالم

علم سلطنة عمان

وفاة أول ضحايا "كورونا" في سلطنة عمان

مصر العربية 10 نوفمبر 2013 13:01

 أعلنت وزارة الصحة  العمانية، اليوم الأحد، عن وفاة اول حالة مسجلة لمصاب بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن الوزارة أن المتوفى هو مواطن عماني يبلغ من العمر 68 عامًا كان يعاني من عدة أمراض مزمنة منها السكري والضغط وقصور في القلب.

 

وبينت أن سبب الوفاة الرئيسي يعود إلى قصور في وظائف الرئة، مما أدى إلى تدهور الحالة التي انتهت بوفاته صباح أمس.

 

وأكدت وزارة الصحة أنها تقوم بكافة الإجراءات الاحترازية وفقا للتوصيات والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية بما في ذلك التقصي الوبائي للمخالطين، حيث تم حصر جميع المخالطين للحالة مسبقا وتم أخذ بعض العينات التي ظهرت جميعها سلبية لفيروس كورونا حتى الآن.

 

وكانت وزارة الصحة العمانية قد أعلنت في 30 أكتوبر الماضي عن اكتشافها أول حالة إصابة بفيروس كورونا في السلطنة، لتصبح عمان بذلك رابع دولة خليجية يتم فيها تسجيل إصابات بالفيروس.

 

ومنذ اكتشاف فيروس كورونا في سبتمبر 2012، تم تسجيل 157 حالة إصابة به في عدد من دول العالم من بينها 4 دول خليجية، حيث تم تسجيل 127 إصابة في السعودية و8 إصابات في قطر، و6 في الإمارات وحالة واحدة في سلطنة عمان، تم الإعلان اليوم عن وفاتها.

 

وبلغ إجمالي المتوفين بالفيروس في العالم 63، منهم 53 في السعودية، وكانت معظم حالات الوفاة لأشخاص تجاوزوا الأربعين من أعمارهم.

 

ويعد فيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان