رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

القوات العراقية تفرض حظر تجوال جزئي بالمناطق المحررة في الموصل

القوات العراقية تفرض حظر تجوال جزئي بالمناطق المحررة في الموصل

العرب والعالم

الجيش العراقي في الموصل

القوات العراقية تفرض حظر تجوال جزئي بالمناطق المحررة في الموصل

وكالات ـ الأناضول 30 يناير 2017 13:18

اتخذت القيادات العسكرية العراقية، اليوم الإثنين، إجراءات أمنية لحماية سكان المناطق المحررة في الجانب الشرقي من مدينة الموصل (شمال)، من الهجمات الصاروخية التي ينفذها تنظيم "داعش" الإرهابي، من الجانب الغربي.

 

وقال العميد صابر منذر الفلاحي، من قوات جهاز مكافحة الإرهاب (تابعة للدفاع)، إن "القوات أبلغت سكان الأحياء المحاذية لنهر دجلة شرقي الموصل، بعدم الخروج من منازلهم من الساعة 3 عصراً ولغاية الساعة 6 صباحا (بدءًا من اليوم بالتوقيت المحلي)".

 

وبيّن، أن " الهدف من هذه الخطوة حماية السكان من خطر المقذوفات التي يطلقها التنظيم لاسيما أثناء وقت المساء مستغلاً قلة الحركة الجوية لطيران التحالف الدولي".

 

وأضاف الفلاحي، أنه "خلال الأسبوع الماضي بلغت إحصائية القتلى المدنيين في المناطق المحررة 13 شخصاً وإصابة نحو 48 آخرين إثر سقوط صواريخ الكاتيوشا وقنابل الهاون على منازلهم وإحيائهم".

 

وأكد أن "القوات تعجز عن وقف تلك العمليات ولا يوجد حل لإيقافهم إلا من خلال الطيران الجوي المكثف على مدار الساعة أو الإسراع بتنفيذ عملية برية نحو الجانب الغربي للموصل وتحريره".

 

ومع تقدم القوات العراقية نحو الموصل وسيطرتها على الجانب الشرقي من المدينة (شرق دجلة) في الهجوم الذي بدأ قبل ثلاثة أشهر لا يزال سكان المدينة معرضين كما يقولون لخطر سقوط القذائف أو الإصابة بطلقات الرصاص مما يطلقه مقاتلو التنظيم من الضفة الأخرى للمدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان