رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 3 "انتحاريين" خلال عملية أمنية شمالي بغداد

مقتل 3 انتحاريين خلال عملية أمنية شمالي بغداد

العرب والعالم

الشرطة العراقية

مقتل 3 "انتحاريين" خلال عملية أمنية شمالي بغداد

وكالات ـ الأناضول 30 يناير 2017 10:29

قال ضابط في الشرطة العراقية، إن قوات الجيش قتلت ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة واعتقلت مسلحا رابعا خلال عملية أمنية نفذتها، اليوم الإثنين، في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

 

وقال النقيب في شرطة العاصمة نزهان الخضر، إن "قوة من الجيش نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية واسعة في بساتين منطقة الشيخ حمد، بقضاء الطارمية، وفقا لمعلومات استخبارية عن تواجد مضافة (مكان لاستقبال الضيوف) لتنظيم داعش".

 

وأوضح الخضر أن "قوات الجيش دخلت في اشتباكات مسلحة مع ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة وتمكنت من قلتهم جمعا، واعتقال شخص آخر يعتقد أنه مسلح قرب المنطقة، وأجرت القوات الأمنية عمليات تفتيش واسعة في المنطقة".

 

وأصدرت قيادة عمليات بغداد، بيانا لاحقا، أكدت فيه "مقتل 3 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة ومصادرة أسلحة وقنابل يدوية كانت بحوزة المسلحين في شمالي بغداد".

 

وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية تعرضت العاصمة بغداد لهجمات عنيفة، أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن معظمها، استهدفت مدنيين وقوات الأمن مما تسبب بمقتل العشرات.

 

ويقول القادة العسكريون العراقيون إن "داعش" بدأ بتصعيد هجماته ضد المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة العراقية ضمن خطة تهدف إلى تشتيت جهد القوات العراقية التي تشن عملية عسكرية منذ أكثر من ثلاثة أشهر لانتزاع السيطرة على الموصل (شمال)، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان