رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 90 حوثيًّا و19 جنديًّا يمنيًّا في معارك بـ«المخا» غربي اليمن

مقتل 90 حوثيًّا و19 جنديًّا يمنيًّا في معارك بـ«المخا» غربي اليمن

العرب والعالم

الحرب في اليمن

مقتل 90 حوثيًّا و19 جنديًّا يمنيًّا في معارك بـ«المخا» غربي اليمن

وكالات 29 يناير 2017 20:35

سقط 90 قتيلًا من جماعة أنصار الله "الحوثي" و19 جنديًّا يمنيًّا في معارك جديدة شهدتها مدينة المخا ومناطق محيطة بها على البحر الأحمر جنوب غرب اليمن في الساعات الـ24 الماضية.
 

وقال مصدر طبي يمني، حسب وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأحد، إنَّ مستشفى العلفي العسكري في الحديدة القريبة من المخا استقبل أكثر من 90 جثة من الحوثيين وعددًا كبيرًا من الجرحى، لافتًا إلى أنَّه نظرًا لعدم قدرة المستشفى على استيعاب العدد، تمَّ نقلهم إلى مستشفيات أخرى.


وذكر مصدر عسكري أنَّ الشريط الساحلي من الحديدة حتى المخا على البحر الأحمر لقصف جوي، استهدف تعزيزات "الحوثيين" القادمة نحو المخا، من قبل طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية، كما قصف معسكر خالد شرق المخا ومحيطه والمواقع الدفاعية التابعة له.


وأضاف المصدر العسكري أنَّه خلال الاشتباكات التي شهدتها المنطقة في الساعات الـ24 الماضية تقدَّمت القوات الحكومية الشرعية واستعادت عدة شوارع في المدينة المخا، مشيرًا إلى أنَّ المعارك لم تتوقف مع الحوثيين.


وذكر مصدران "أحدهما عسكري والآخر طبي" في عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني ومقر حكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي، أنَّ القوات الحكومية خسرت 19 من عناصرها في المعارك الأخيرة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان