رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مطار بيروت يبدأ بتطبيق قرار ترامب

مطار بيروت يبدأ بتطبيق قرار ترامب

العرب والعالم

مطار بيروت

مطار بيروت يبدأ بتطبيق قرار ترامب

وكالات 29 يناير 2017 19:56

بدأت السلطات اللبنانية في مطار بيروت الدولي، اتخاذ الإجراءات الخاصة لتطبيق قرار منع السفر الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحق رعايا سبع دول.


وقال مصدر في المطار، لـ"سبوتنيك"، إنَّ مذكرة صدرت في هذا الشأن فعلًا، في إشارة إلى تطبيق قرار ترامب الذي يشمل رعايا إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.


وكانت عائلة سورية وصلت إلى مطار بيروت، مساء أمس السبت، بعدما أعيدت من مطار شارل ديجول في باريس.


وكانت هذه العائلة المؤلفة من ثلاثة أفراد قد غادرت مطار رفيق الحريري الدولي عند الساعة الثانية من فجر أمس، في طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية، متجهة إلى باريس، لتنتقل منها إلى مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية، على متن رحلة تابعة لإحدى شركات الطيران الأجنبية، ولكن عند وصولها إلى المطار الفرنسي منعت من متابعة طريقها وأعيدت إلى بيروت، برغم حيازة أفرادها وثائق دخول رسمية إلى الولايات المتحدة.


وكان ترامب قد وقَّع، الجمعة الماضية، أمرًا تنفيذيًّا لمنع دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهي إيران، والعراق، واليمن، وليبيا، والصومال، والسودان، وسوريا.


وقال ترامب، خلال حفل أقيم بمقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بمناسبة تولى وزير الدفاع الجديد الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس مهام منصبه: "لقد فرضت إجراءات رقابة جديدة من أجل إبقاء الإرهابيين المتشددين خارج الولايات المتحدة. نحن لا نريدهم هنا".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان