رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن الضربة الأمريكية لـ«القاعدة» باليمن

الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن الضربة الأمريكية لـ«القاعدة» باليمن

العرب والعالم

قوات أمريكية

الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن الضربة الأمريكية لـ«القاعدة» باليمن

وكالات 29 يناير 2017 17:47

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أنَّ الرئيس دونالد ترامب أجاز غارة شنَّتها القوات الأمريكية الخاصة على مقر تنظيم القاعدة في اليمن، واستهدفت جمع معلومات مخابرات عن التنظيم المتطرف.

 

وقال المسؤول - في تصريحاتٍ أوردتها "سكاي نيوز عربية"، الأحد - إنَّ القوات الأمريكية لم تضبط أي متشدد أو تأخذ أي أسرى من الموقع بعد الهجوم الذي شُن أمس السبت والذي قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إنَّه أسفر عن سقوط 14 قتيلًا مما يسمى بـ"تنظيم القاعدة في جزيرة العرب".


يأتي هذا فيما قتل جندي أمريكي في العملية التي جرت في جنوب اليمن، وأودت - بحسب مصادر محلية - بحياة نحو 30 شخصًا، بينهم من يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة.
              

والقتيل أول جندي أمريكي يسقط بعد تولي إدارة الرئيس دونالد ترامب الحكم وفي أول عملية لها في اليمن ضد فرع تنظيم القاعدة باليمن الذي استهدفته مرارًا ضربات من طائرات أمريكية بدون طيار.

وقال تنظيم القاعدة إنَّ الغارة التي وقعت في حي يكلا بمحافظة البيضاء، أسفرت عن مقتل عبد الرؤوف الذهب الزعيم الكبير بتنظيم القاعدة باليمن وآخرين.


وأصيب ثلاثة جنود أمريكيين آخرين في العملية التي تعرضت فيها طائرة عسكرية لهبوط اضطراري وجرى تدميرها عمدًا في الموقع.
              

وقال أحد السكان - طلب عدم نشر اسمه: "بدأت العملية في الفجر حينما قصفت طائرة بدون طيار منزل عبد الرؤوف الذهب ثمَّ حلقت طائرات هليكوبتر وأنزلت مظليين في منزله وقتلت كل من كانوا بالداخل."


وأضاف: "ثمَّ فتح مسلحون النار على الجنود الأمريكيين الذي غادرواالمنطقة، وقصفت الطائرات الهليكوبتر المسلحين وعددا من المنازل ما أسفر عن وقوع عدد كبير من القتلى".
 

وأكَّد ضابط أمن يمني ومسؤول محلي سقوط هذا العدد من القتلى.


وذكر فهد - وهو أحد السكان طلب أن يذكر اسمه الأول فقط - أنَّ عدة جثث لا تزال تحت الأنقاض، وأنَّ منازل ومسجدًا تعرضوا لأضرار بسبب الهجوم.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان