رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الجزائر يلقي القبض على عنصرين من "كتيبة الملثمين"

الجزائر يلقي القبض على عنصرين من كتيبة الملثمين

العرب والعالم

الجيش الجزائري-ارشيف

الجزائر يلقي القبض على عنصرين من "كتيبة الملثمين"

الجزائر - وكالات 09 نوفمبر 2013 18:33

ألقى الجيش الجزائري، مساء أمس الجمعة، القبض على عنصرين من كتيبة "الملثمين"، التي يتزعمها مختار بلمختار، إثر مغادرتهما بلدة برج باجي مختار، التابعة لولاية أدرار الحدودية (جنوب غرب).

 

وقال مصدر أمني، طلب عدم نشر اسمه، إن "عنصرين من كتيبة الملثمين المنشقة عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، قبض عليهما أثناء محاولتهما التسلل إلى شمال مالي، عبر الحدود مع الجزائر على متن سيارة رباعية الدفع، بعد مغادرتهما مدينة برج باجي مختار الحدودية".

 

وأوضح أن عملية القبض عليهما تمت خلال عمليات تفتيش قام بها الجيش الجزائري لموقع صحراوي قريب من الحدود مع مالي، وتم فيها كذلك ضبط سيارة ذات دفع رباعي، تخلى عنها مسلحون بعد تعطلها، وعثر على متنها على قذائف مضادة للدبابات وأسلحة وذخائر.

 

وتزامنت هذه العمليات، حسب المصدر، مع زيارة رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، وعدد من المسؤولين لمحافظتي أدرار وتمنراست الحدوديتين مع دولتي مالي والنيجر.

 

وأضاف المصدر أن "قوات الجيش فرضت إجراءات أمن مشددة في منطقتي أدرار وتمنراست الحدوديتين، أثناء الزيارة، كما قامت قوات من نخبة الجيش بالمشاركة في عمليات تفتيش ومراقبة المناطق الصحراوية التي تشهد عمليات تسلل متكرر للمسلحين التابعين لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".

 

وكتيبة "الملثمين"، هي تنظيم منشق عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، يتزعمها مختار بلمختار، الذي أعلن مؤخرا الولاء لمنظمة سلفية جهادية جديدة تأسست في شمال مالي تسمى "المرابطين" ضمن مشروع وحدة مع جماعة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا.

 

وبدأ مختار بلمختار، الذي كان مسؤولا في فرع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب بشمال مالي، ممارسة النشاط المسلح ضد الحكومة الجزائرية عام 1993، ثم انتقل إلى شمال مالي، حيث تولى مسؤولية تنسيق نشاط التنظيم في المنطقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان