رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

فيديو.. فتح:مصرون على إظهار الحقيقة في مقتل عرفات

فيديو.. فتح:مصرون على إظهار الحقيقة في مقتل عرفات

العرب والعالم

ياسر عرفات

فيديو.. فتح:مصرون على إظهار الحقيقة في مقتل عرفات

محمد شميس 08 نوفمبر 2013 17:35

قال الدكتور أحمد عساف، المتحدث الرسمي باسم حركة فتح، إن الظروف التي توفي فيها الرئيس الراحل ياسرعرفات بعد مرضه عدة أسابيع، بالإضافة إلى حالة التوتر التي عاشها الشعب الفلسطيني لم تكن تسمح بأن يتم تشريح جثته.


وأضاف عبر مداخلة هاتفية أجراها اليوم الجمعة، على قناة "سي بي سي" إن كان هناك الكثير من الأصوات تطالب بعودة جثمانه من فرنسا لحين إتمام دفنه، موضحًا أن إسرائيل هددت بعدم السماح بعودة جثمانه إلى فلسطين.

وأكد عساف أن إسرائيل وحدها هي التي تتحمل مقتل ياسر عرفات لأنها صاحبة المصلحة بمقتله، مستشهدًا بإعلانها الدائم بمحاولة التخلص من الرئيس الفلسطيني الراحل.

وأشار إلى أن فلسطين لم تحصل على تقرير عن حالة عرفات من المستشفى الفرنسي العسكري، مضيفا أنه فيما بعد قال المستشفى الفرنسي إن سبب الوفاة هو مادة سمية غير معروفة مما أوقع الشعب الفلسطيني في حيرة كبيرة.

وتابع عساف أنهم قاموا بأخذ 3 عينات من الرئيس الراحل ياسر عرفات وقاموا بإرسالها إلى 3 مختبرات دولة بسويسرا وروسيا وفرنسا، مضيفًا أن النتائج أظهرت أن جسده كان يحتوي على نسبة كبيرة من السموم.

وقال إنهم مصرون على إظهار الحقيقة مهما كان الثمن ولن يتراجعوا مهما كانت التحديات أو الضغوطات، مؤكدا أنهم سيقومون بالقصاص من إسرائيل وكل من شاركهم في هذه الجريمة البشعة.

http://www.youtube.com/watch?v=tuC7_Kc2zjA

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان