رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل فلسطيني ثان برصاص جنود إسرائيليين

مقتل فلسطيني ثان برصاص جنود إسرائيليين

العرب والعالم

استشهاد فلسطيني على يد قوات الاحتلال

في أقل من 24 ساعة ..

مقتل فلسطيني ثان برصاص جنود إسرائيليين

الأناضول 08 نوفمبر 2013 04:26

استشهد فلسطيني برصاص جنود إسرائيليين على حاجز شمال شرق مدينة القدس، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، وبعد بضعة ساعات من مقتل فلسطيني آخر برصاص إسرائيليين على حاجز بالقرب من مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، صباح الجمعة، أنه "استشهد، الليلة، الشاب أنس فؤاد الأطرش (23 عاما) من سكان مدينة الخليل، جراء إطلاق الرصاص عليه من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز الكونتينر شمال شرق القدس، بعد ساعات من استشهاد شاب آخر على حاجز زعترة".

 

وأوضحت الوكالة أن "جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز أطلقوا النار صوب الشاب الأطرش من مسافة قصيرة، ما أدى لإصابته بجروح بالغة الخطورة استشهد إثرها"، مشيرة إلى أن "قوات الاحتلال لا تزال تحتجز جثمان الشهيد الأطرش".ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الإسرائيلية حول الواقعة.

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الإسرائيلية حول الواقعة.

 

وكان شهود عيان قالوا مساء الخميس، إن "قوة من الجيش الإسرائيلي كانت تمشط محطة للحافلات بحثا عن متفجرات أو أجسام مشبوهة عندما أطلقت النار على فلسطيني كان يقف في المحطة فأردته قتيلا".

 

ولفت الشهود إلى أن الجيش الإسرائيلي قام عقب الحادث بإغلاق حاجز زعترة، الذي يصل بين محافظتي نابلس ورام الله، وفرض طوقا عسكريا كبيرا على المكان واستدعي قوات كبيرة.

 

وعن سبب إطلاق الجنود الإسرائيليين النار على الفلسطيني، قال الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنه أطلق ألعابا نارية باتجاه الجنود الإسرائيليين الذين ردوا بإطلاق النار عليه، مشيرة إلى أنه جاري فحص جثمان القتيل للتأكد من خلوه من المتفجرات.

 

وقال ضباط في الجيش الإسرائيلي لمصورين صحفيين متواجدين قرب موقع الحادث إن الفلسطيني القتيل يدعى جمال الدين عودة، وهو من بلدة مركة قرب جنين شمالي الضفة الغربية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان