رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ارتفاع الإصابات بـ "كورونا" في السعودية إلى 127

ارتفاع الإصابات بـ كورونا في السعودية إلى 127

العرب والعالم

ارتفاع عدد الاصابات بالفيروس

ارتفاع الإصابات بـ "كورونا" في السعودية إلى 127

الأناضول 08 نوفمبر 2013 04:04

أعلنت وزارة الصحة السعودية  عن تسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا في الرياض(وسط) وجدة (غرب)؛ الأمر الذي يرفع عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر  2012 إلى 127 حالة.

وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنه، في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة لفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية MERS-CoV فقد تم تسجيل حالتين مصابة بالفيروس".

 

وبينت أن الحالة الأولى لمواطن بمنطقة الرياض يبلغ من العمر ٧٢ سنة ، ولديه عدة أمراض مزمنة ويتلقى العلاج بالعناية المركزة وحالته الصحية مستقرة.

 

وأشارت إلى أن الحالة الثانية لمواطن بمحافظة جدة يبلغ من العمر ٤٣ سنة ، وليست لديه أمراض مزمنة، وكذلك ليس لديه تاريخ في السفر خارج محافظة جدة مؤخرًا ، ويتلقى العلاج بالعناية المركزة .

 

وفي وقت سابق من يوم الخميس أعلنت هيئة الصحة بإمارة أبوظبي في الإمارات، تشخيصها حالة إصابة بـ"فيروس كورونا"، المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، لمريض عماني زار إحدى المستشفيات في أبوظبي، والتي تعد سادس حالة إصابة يتم الإعلان عنها في الإمارات منذ اكتشاف أول إصابة في يوليو/ تموز الماضي.

 

ومنذ اكتشاف فيروس كورونا في سبتمبر/ أيلول 2012، تم تسجيل 156 حالة إصابة به في عدد من دول العالم من بينها 4 دول خليجية، حيث تم تسجيل 127 إصابة في السعودية و7 إصابات في قطر، و6 في الإمارات وحالة واحدة في سلطنة عمان.

 

وبلغ إجمالي المتوفين بالفيروس في العالم 62، منهم 53 في السعودية، وكانت معظم حالات الوفاة لأشخاص تجاوزوا الأربعين من أعمارهم.

 

ويعد فيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان