رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تسجيل سادس إصابة بفيروس "كورونا" في الإمارات

تسجيل سادس إصابة بفيروس كورونا في الإمارات

العرب والعالم

صورة أرشيفية

تسجيل سادس إصابة بفيروس "كورونا" في الإمارات

وكالات 07 نوفمبر 2013 20:28

أعلنت هيئة الصحة بإمارة أبوظبي في الإمارات، اليوم الخميس، تشخيصها حالة إصابة بـ"فيروس كورونا"، المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، لمريض عماني زار أحد المستشفيات في أبوظبي، والتي تعد سادس حالة إصابة يتم الإعلان عنها في الإمارات، منذ اكتشاف أول إصابة في يوليو الماضي.

 

وقالت هيئة صحة أبوظبي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية اليوم، إن "المريض العماني يبلغ عمره 75 عامًا، وقد زار البلاد وهو يعاني من أعراض تنفسية خلال شهر أكتوبر الماضي، وتم إدخاله المستشفى وتشخيصه وهو يتلقى العلاج حاليًا في العناية المركزة".

 

وأكدت هيئة الصحة بأبوظبي أنها "تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة بهذا الشأن"، مضيفة أنها "اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة وفقًا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية بما في ذلك التقصي الوبائي لمخالطين".

 

ومنذ اكتشاف فيروس كورونا في سبتمبر 2012، تم تسجيل 154 حالة إصابة به في عدد من دول العالم من بينها 4 دول خليجية، حيث تم تسجيل 125 إصابة في السعودية و7 إصابات في قطر، و6 في الإمارات وحالة واحدة في سلطنة عمان.

 

وبلغ إجمالي المتوفين بالفيروس في العالم 62، منهم 53 في السعودية، وكانت معظم حالات الوفاة لأشخاص تجاوزوا الأربعين من أعمارهم.

 

ويعد فيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان