رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأردن يعتقل القيادي "السلفي الجهادي" أبو مارية الفلسطيني

الأردن يعتقل القيادي السلفي الجهادي أبو مارية الفلسطيني

العرب والعالم

أبو مارية الفلسطييني

الأردن يعتقل القيادي "السلفي الجهادي" أبو مارية الفلسطيني

الأناضول 07 نوفمبر 2013 09:02

ألقت السلطات الأردنية، في ساعة متأخرة من مساء أمس، القبض على القيادي "السلفي الجهادي" مجدي أبو نجم، الناطق الرسمي والمسؤول السابق فيما يسمى بـ "لواء أحرار الشام" في سوريا، والملقب بــ "أبو مارية الفلسطيني". بحسب محام أردني.

وفي تصريح للأناضول، قال موسى العبد اللات، محامي التيارات الإسلامية في الأردن، إن "السلطات الأردنية ألقت القبض على أبو مارية الفلسطيني (45 عاماً) أثناء عودته من ليبيا".

 

وأضاف: "اتصلت معي زوجته فور القبض عليه، وأبلغتني بأنه يطلب مني الدفاع عنه، وأنا هنا أطالب السلطات الأردنية أن يتم معاملته بطريقة لائقة؛ استناداً للوثيقة الدولية لحقوق الإنسان، وفتح باب الزيارة لي لمقابلته، والحصول على وكالة رسمية منه لإمكانية الدفاع عنه وبالإفراج عنه فوراً " .

 

ولم يتسن الحصول فوراً على تصريح رسمي من الجهات المعنية في الأردنية حول أسباب ما تردد عن اعتقال أبو مارية، والتهم الموجهة إليه .

 

وكانت السلطات الأردنية قد ألقت القبض على العشرات من منتسبي التيار "السلفي الجهادي"، أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود إلى داخل الأراضي السورية.

 

وبلغ عدد المقاتلين الأردنيين، الذين قتلوا في سوريا منذ بداية الثورة في مارس2011 ، وحتى اليوم 77 مقاتلاً موثقين بالأسماء، ومعظمهم قتلوا وهم يقاتلون قوات النظام السوري تحت لواء جبهة "النصرة".بحسب تصريحات سابقة للعبد اللات.

 

ويزيد طول الحدود الأردنية السورية على 375 كم، ويتخللها عشرات المنافذ غير الشرعية، ما يجعل مهمة السيطرة على عمليات التسلل والتهريب صعبة في ظل الظروف الأمنية التي تعيشها الجارة الشمالية للأردن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان