رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

واشنطن تؤكد ثبات موقفها بشأن ضرورة رحيل الأسد

واشنطن تؤكد ثبات موقفها بشأن ضرورة رحيل الأسد

العرب والعالم

سامنتا بور

واشنطن تؤكد ثبات موقفها بشأن ضرورة رحيل الأسد

الأناضول 06 نوفمبر 2013 04:35

شددت سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة سامنتا باور، على أن تنفيذ اتفاق تدمير ترسانة سوريا من الاسلحة الكيميائية "لم يغير موقف الولايات المتحدة من الأسد فالرجل الذي استخدم الغازات وصواريخ سكود والإرهاب ضد شعبه لا يصلح أن يحكم وعليه أن يرحل".

وذكرت المسؤولة الأميركية في تصريحات صحفية أدلت بها عقب انتهاء اجتماع مجلس الأمن الدولي الذي شهد تقديم سيخريد كاخ منسقة البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة في سوريا، أول تقرير شهري وإفادة لها بشأن مهمتها، أن حوالي 4000 شخص من بينهم 400 طفل قتلوا في الهجوم الكيميائي الذي نُفذ في غوطتي دمشق في الـ21 من شهر أب/أغسطس الماضي.

 

وأضافت "ليس هناك شيء للاحتفال به" متابعة "أريد أن أشدد على أن المسؤولية تبقى على نظام الأسد لتلبية جميع التزاماته بموجب اتفاق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة للقضاء على ترسانته من الاسلحة الكيميائية".

 

وقالت  باور، إن بلادها تعاملت بريبة مع الموقف البناء الذي أعلن عنه النظام السوري بشأن تدمير الأسلحة الكيميائية، مشيرة إلى أن السبب في ذلك هى الوعود الكثير التي لم يفي بها ذلك النظام منذ بداية الأزمة السورية/ معربة عن سعادتها للتقرير الشهري الذي قدمته، الثلاثاء، سيخريد كاخ .

 

ومن جانبه كشف مدير عام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أوزومجو عن أن سوريا اقترحت تدمير ترسانتها من الأسلحة المحظورة خارج حدودها فيما قالت كاخ في نيويورك إن  فريق عمل البعثة حقق "تقدما حتى الآن" مشيدة بتعاون السلطات السورية.

 

وذكرت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في بيان هذا المساء أن أوزومجو أبلغ المجلس التنفيذي للمنظمة أن أنشطة التحقق والتدمير قد أنجزت ضمن ما حدد لها وذلك في 27 أكتوبر و1 نوفمبر على التوالي في جميع المواقع (21 موقعا) باستثناء موقعين بسبب الوضع الأمني.

 

وأشار البيان الى انه قد تم نقل المعدات من هذين الموقعين إلى مواقع أخرى يسهل الوصول إليها والتحقق منها ومقارنتها بالمعلومات التي قدمتها سوريا. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان