رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقتل 43 شخصًا أمس في العمليات العسكرية بسوريا

مقتل 43 شخصًا أمس في العمليات العسكرية بسوريا

العرب والعالم

ضحايا الاسد في سوريا

مقتل 43 شخصًا أمس في العمليات العسكرية بسوريا

الأناضول 06 نوفمبر 2013 04:13

وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 43 شخصاً في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية، مشيرة إلى أن من بين القتلى نساء وأطفال.

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الثلاثاء، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 21 شخصا في ريف العاصمة دمشق، و11 في حمص، و5 في حلب، و3 في درعا، و2 في إدلب، وقتيل واحد في اللاذقية.

 

ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين، فضلا عن تعرض الأحياء السكنية، والبنايات لأضرار مادية جسيمة.

 

وأضافت أن قوات النظام هاجمت بالصواريخ ومدافع الهاون ريف مناطق دارايا ودوما واليرموك ومليحة بدمشق، وأن اشتباكات ضارية وقعت بين الجيشين النظامي والحر في منطقة برزه، وفي المنطقة المحيطة بالجامع الأموي التاريخي، مشيرة إلى قيام قوات النظام بضرب الجامع الأموي، والمناطق المحيطة به بالدبابات والصواريخ.  

 

بدورها، أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن قوات الأمن نفذت عمليات في مختلف أنحاء البلاد، تمكنت خلالها من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان