رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرة تونسية: 90 بالمائة من أطفالنا يتعرضون للعنف الأسري

وزيرة تونسية: 90 بالمائة من أطفالنا يتعرضون للعنف الأسري

العرب والعالم

وزيرة المرأة والأسرة والطفولة التونسية نزيهة العبيدي

وزيرة تونسية: 90 بالمائة من أطفالنا يتعرضون للعنف الأسري

وكالات ـ الأناضول 08 ديسمبر 2016 22:42

قالت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة التونسية، نزيهة العبيدي، إن "90 بالمائة من الأطفال في بلادها يتعرضون للعنف داخل الأسرة".
 

وأوضحت العبيدي، في تصريح للأناضول، على هامش مشاركتها في حفل إحياء سبعينية (مرور 70 عاماً) على تأسيس منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" بمتحف باردو بالعاصمة تونس، مساء اليوم الخميس، أن "الوزارة تلقت سنة 2015 حوالي 500 بلاغا حول أطفال تعرضوا للتهديد والعنف؛ 30 بالمائة منهم تعرضوا للعنف الجنسي".
 

واعتبرت أن "هذه الإحصائيات تدلّ على أن العنف المسلّط على الطفولة والمتاجرة بهم في العمالة يتفاقم بشكل كبير"، مضيفة أن "أكثر من 85 مندوب طفولة (مسؤول حكومي عن الطفولة في المحافظات) يعملون في كامل مناطق البلاد".
 

وشارك في الاحتفالية بسبعينية منظمة "اليونيسيف"، بمتحف باردو، رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر ووزراء التربية والصحة والمرأة والأسرة والطفولة ومبعوثة المنظمة في تونس ليلا بيطار.
 

وتم خلال الحفل عرض صور وأشرطة وثائقية قصيرة تختزل عددا من أنشطة المنظمة في مجال الطفولة.
 

وأكدت نزيهة العبيدي أن "اليونيسيف هي حجر الزاوية في برامج الوزارة، خاصة المتعلقة بالطفولة المبكرة وبالعنف الجسدي والجنسي ضد الأطفال"، مؤكدة "وجود عنف جنسي مسلط على الأطفال في بلادها".
 

وتابعت أن "برامج الوزارة مع المنظمة غير محدودة".
 

من جهتها قالت وزيرة الصحة التونسية سميرة مرعي، على هامش الحفل ذاته، أن "الوزارة انطلقت في استشارة حول سياسة الدولة للطفولة المبكرة تتابعها وزارات الصحة والتربية والمرأة والطفولة والشؤون الاجتماعية ستكون جاهزة في مارس 2017".
 

وأشارت مرعي إلى أن بلادها "سجّلت 95 بالمائة من التغطية على الأطفال بالنسبة لحملات التلقيح للأطفال والتي تشارك فيها منظمة اليونيسف وهدفنا الوصول إلى 100 بالمائة".
 

ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" تأسّست في 11 ديسمبر 1946، وتموّل بالكامل من التبرّعات، وتمارس نشاطها في 158 دولة، وتوظّف أكثر من 7 آلاف شخص يعملون في 155 بلدا في سائر أنحاء العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان